خاص

أشهر الإنفلونسرز الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي

مارينا عماد

اشتهر مشاهير السوشيال ميديا أو “البلوجرز” أو “الإنفلونسرز” أو “اليوتيوبرز” وغيرها من المسميات خلال السنوات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن لديه الموهبة في مجال مُعين يمكنه نشرها بسهولة على حسابه الشخصي من أجل تحقيق الشهرة المرجوة، فستجد من يُقدم الغناء أو الرقص أو أفضل الوصفات عن الطبخ أو أحدث صيحات الموضة.

ومن هنا ظهرت أيضًا ظاهرة الأمهات والحوامل “الإنفلونسرز” واللاتي استطعن استقطاب العديد من المتابعين خلال فترة وجيزة، وقد اتجه أغلبهن لتقديم النصائح للأمهات حول تربية الأطفال والمعوقات التي تقابلهن أثناء التربية أو كيفية ارتداء ملابس متناسقة أثناء الحمل أو اتباع حمية غذائية معينة أو أحدث صيحات الموضة سواء في الكاجوال أو السواريه أو للمحجبات والتي بالتأكيد ستلهمك في اختيار ملابسك.

نرشح لك: بعد السخرية من فيديوهاته.. أبرز المعلومات عن ماندو موهبة

ويستعرض موقع إعلام دوت كوم أبرز الأمهات على مختلف المنصات الاجتماعية حول العالم:

زينة الفكهاني
هي أم لتميم، وقد اجتذبت زينة شهرتها على “إنستغرام” عندما اتجهت إلى الموضة وتنسيق الملابس الرقيقة والعصرية، كما تهتم زينة بتقديم النصائح الصحية وكيفية تنظيم ديكور المنزل.

سالي – Sally Whittle
تعمل “سالي” بدوام كامل على وسائل التواصل الاجتماعي مع ابنتها الوحيدة “فليا”، وتركز في مقاطعها على السفر والتكنولوجيا والتعرف على نمط حياتها مع ابنتها.

أسيا – The Hybrids / Ascia
هي أم لطفلين، والمؤسِّسة لمدونة The Hybrids الخاصة بالأزياء مع شريكها في الحياة زوجها “أحمد أسب”، حققت آسيا شهرتها من على مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاعت أن تستقطب ملايين المتابعين على إنستغرام، وتستغل قناتها على اليوتيوب لتقديم نصائح الموضة والتواصل مع الأمهات ومناقشة مشاكلهن.

جايمي أوليفير – Jaime Oliver
تحاول أن تقوم “أوليفير” بمشاركة جمهورها على قناتها على اليوتيوب حول حياتها مع أولادها، حيث تقدم أجدد النصائح حول رعاية الأبناء، كما تشارك الجمهور رحلاتها وكيفية الحفاظ على مكانتها كأم أمام أولادها.

كلير نيكولاس – Clare Nicholas
تعيش “كلير” مع زوجها وابنتها وابنها، ووفقًا لطبيعة عملها السابقة كمربية أطفال سابقة، فهي لديها الكثير من الخبرات الرائعة مع الأطفال لمشاركتها.

بهنوش
هي إمارتية الجنسية، وقد بدأت بإطلاق حسابها على إنستغرام من أجل حث الأمهات على التحدث عن مشاكلهن، كما تساعدهن على الظهور بإطلالات متنوعة.

نور عريضه
تساعد “نور” أيضًا السيدات والأمهات على الظهور بإطلالات متناسقة عبر السوشيال ميديا، حيث حققت شهرتها لتستقطب ما يقرب إلى 7 مليون متابع على إنستغرام.

أليسون بيري – Alison Perry
“أليسون” هي محررة مجلة مستقلة وتعيش في لندن، وقد حولت مدونتها إلى أسلوب جديد بعد ولادة ابنتها، حيث تناقش العديد من حياتها مع الجمهور في كيفية الاعتناء بالمنزل مع ولادة طفل جديد.

سارة طه
هي دكتورة أسنان وأم لزين، تهتم “سارة” أن تقدم محتوى صحي وخصوصًا عن صحة الفم والأسنان، وعلى الرغم أن محتواها يٌركز على الصحة إلا أن سارة تهتم بأناقتها دائمًا حتى أن ظهرت في مهرجان الجونة السينمائي.

لورا سكوت
هي أم لثلاثة أبناء ولكنها في الوقت ذاته شديدة الحرص على وزنها، وإذا كان لديكِ الحيرة دائمًا في تنسيق الألوان، يمكنكِ أن تستلهمي من إطلالتها.

فيكتوريا ويلتون -Victoria Welton
“فيكتوريا” هي أم لطفلة تبلغ من العمر تسع سنوات، وتهتم الأم بنشر موهبة ابنتها، حيث تتمتع بموهبة الشعر والموسيقى.

وصفات إيمي – (Amy Treasure (recipes
تعيش “إيمي” مع زوجها وأطفالها الثلاثة، وتنشر مقاطع متعددة عن نمط حياتها، ولكنها تتفوق في تقديم وصفات طعام مختلفة، كما أنها بارعة في تقديم تلك الوصفات من خلال تصوير مقاطع شيقة.

نهى نبيل – Noha Nabil
تُعد “نهى نبيل” الكويتية الجنسية من أشهر الشخصيات في مجال الموضة على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي أم لثلاثة أطفال، وقد حصلت على ملاييين المتابعين على موقع الصور “إنستغرام”، كما تتميز نهى بخفة الظل بين متابعينها.

Cuddle Fairy
“بيكي” هي زوجة وأم لثلاثة أطفال تعيش في أيرلندا، وتغطي بيكي كل شيء بدءًا من وصفات مختلفة من الطعام، وأفكار جديدة عن الألعاب ونصائح للتلوين.

نرشح لك: ريما رهوانجي.. تعرف على الفتاة التي اشتهرت بتقليد سمير غانم على “تيك توك”

 

مريم يحيى
وتعد مريم يحيى من أشهر مدوني الموضة الأمهات، كما أنها مصممة أزياء شهيرة. لذلك فإن كنت تبحثين عن أبرز صيحات، فلاشك أنك ستجدينها لديها.

جوسلين – Jocelyn Reading
تعيش “جوسلين” مع زوجها وطفليها، وتدون مدونات حول الكثير من الموضوعات المختلفة بما في ذلك أيام الخروج للأسرة.

نهى الشربيني
تُعد “الشربيني” من مشاهير الموضة على موقع التواصل “إنستغرام”، ولكن الملفت أنها تهتم بأولادها نازلي وعلي، حيث يشاركونها أغلب الصور وتحرص على ظهورهم بألوان زاهية مختلفة.

أنت وأنا والأطفال – U, Me and the Kids
تغطي “راشيل” جميع الموضوعات المعتادة، ولكن يمكنك هنا البحث عن تقييمات لألعاب الأطفال، كما تساعد في تقديم أفكار عن الهدايا وتوفير الأموال، مما تساعد أولياء الأمور في تدبير حياتهم.

أفكار حرفية للأطفال – Kids Craft Room
تنشر “إيما” أفكار الفنون والحرف اليدوية لمساعدتك على إبقاء الأطفال مشغولين وسعداء أغلب فترات اليوم.

رولا نحاس
على الرغم من أن البلوجر اللبنانية “رولا” أم لطفلين إلا أنها ما زالت تحتفظ برشاقتها عبر حسابها على إنستغرام، كما تهتم رولا بالحفاظ على أناقتها طيلة الوقت، وتختار الملابس المناسبة لكل مناسبة.

Mud pie Fridays
“كلير” هي أم لطفلين، وتستطيع أن توازن بين حياتها العملية السريعة في الشركة التي تعمل بها ورعاية أطفالها، قناة كلير رائعة لأي أم لأنها تساعدها على التوازن بين حياتها العملية والأسرية.

إيميلي – Emily Higgins
إذا كنت قد تساءلت يومًا ما هو شكل تربية التوائم، أو أردت أن تقرأ كتاب جيد في محاولة منك لاكتشاف الغامض، أو تربية الأبناء، فعليك متابعة تلك القناة.

فاطمة العوضي
فهي من مدوني موضة المحجبات للأمهات ومساحيق التجميل على إنستغرام، وتمتلك “فاطمة” العديد من المتابعين، حيث وصل عدد متابعينها حوالي 195 ألف متابع بالتقريب.

التوأم ديريلمو – Twinderelmo
تلك المدونة هي مثالية للآباء الذين يواجهون تحديًا فريدًا في التعامل مع التوائم، حيث أن “بيث” لديها ابن وفتاتان توأم، وتحاول بيث مناقشة أساليب التربية المتنوعة في إطار كوميدي طريف.

جيمي ماكس – Jenny Makes
“جيني” وهي أم لطفلين، مبدعة جدًا ولا تملأ قناتها بنشر حياتها اليومية، ولكنها تهتم بتقديم أيضًا نصائح شخصية وأفكار حرفية لإبقاء أطفالك مشغولين.

بيكل – Ickle Pickle
“كاز” لديها أربعة أطفال، وتهتم بنشر مغامرتها اليومية مع أولادها المراهقين، كما تحاول أن تستمتع بحياتها مع أطفالها بنشر لحظات تجولهم وسفرهم.

الأم الصريحة أو Candid Mommy
فعن طريق قناتها على اليوتيوب، تنشر الأم كل تفاصيل حياتها مع أولادها من حيث البحث عن طرق جديدة لاستخدام الخامات القديمة، أو حث الأمهات للحفاظ على راشقتهن، إلى جانب تقديم أشهى وصفات الطبخ المختلفة، كما تخصص وقت لتجيب على أسئلة الأمهات.

إدوينا
اطلقت “إدوينا” حسابها على “إنستغرام” في عام 2013، وقد اتجهت إلى صيحات الموضة، ولكن عندما أصبحت أم لأربعة أطفال بدأت تشارك متابعينها تجاربها مع الأمومة وتُقدم النصائح المختلفة في العديد من المجالات مثل الصحة الغذائية والتربية والموضة.

حياة الأمهات – Its Mommys life
المسئولة عن القناة هي “جودي” الأم التي تحاول أن تساعد الأمهات من خلال عرض طريقة تعاملها مع بناتها الـ3، ونشر تجاربها الشخصية في تربية نشئ جديد، كما تناقش أساليب جديدة لتربية الأطفال.

Mama Natural
تختلف القناة قليلاً حيث يتشارك الأب “مايكل” مع الأم لنشر حياتهما الشخصية مع أولادهما الثلاثة عبر اليوتيوب، وقد جاء اسم القناة هكذا كناية على اتباع الأم حمية غذائية صحية لأفراد تلك العائلة، وذلك للمحافظة على صحتهم الجسدية.

بسمة تاج
“بسمة” اكتسبت شهرتها من “إنستغرام”، حيث تهتم بموضة المحجبات، وكيفية تنسيق الألوان مع الطرح العصرية للمحجبات سواء كانت في السوارية أو الكاجوال، وتشارك بسمة صورها مع ابنتيها صوفيا وديالا، كما تهتم بأزيائهما أيضًا.

سحر فؤاد
سحر حاصلة على شهادة في الهندسة الميدانية، وتتميز بحبها لصيحات الموضة وبإطلالاتها الناعمة على موقع التواصل “إنستغرام”، كما تهتم بصيحات الحجاب الأخيرة أول بأول، ودائمًا تُعبر عن حبها لابنتها “ليلى” والتي تهتم بأزياءها أيضًا.

تانيشا
تُعد واحدة من أشهر مدوني الموضة للأمهات الكيرفي، حيث تمتلك حساب على إنستغرام يشجع الأمهات على الوثوق بحالهن وعدم الخجل من أجسامهن.

سهى
“سهى” هي بلوجر شهيرة لملابس المحجبات على السوشيال ميديا، كما يمكنكِ متابعتها لاكتساب بعض المعلومات عن أجدد صيحات الموضة.

شيدا
ازادات شهرة “شيدا” على “إنستغرام” بعد ظهورها في العديد من الصور بإطلالات متنوعة أثناء حملها، ومُنذ ذلك الوقت انطلقت في طريق الموضة أكثر وأصبحت تتبع أحدث صيحات الموضة.

نرشح لك: عالم المؤثرين من الألف لـ الياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock