"رحلة البحث عن كيتي".. جديد روجينا بسالي

عمر خليل

أعلنت المخرجة روجينا بسالي، عن إخراجها فيلما تسجيليا جديدا بعنوان “رحلة البحث عن كيتي”، عن حياة الفنانة اليونانية كيتي؛ التي برعت في السينما المصرية في فترة الخمسينات.

نرشح لك: موعد حفل عمرو دياب في مدينة العلمين الجديدة

 

كتبت روجينا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أنا كنت واخدة قرار من بعد فيلم (سناء جميل) معملش أفلام تسجيلي تاني، لأن على قد متعتها مرهقة ومتعبة جدًا ومحتاجة مجهود جبار، ده أنا كنت بحلم بسناء جميل كل يوم”.

تابعت: “لكن بعد ما شفت مجهود شماع وَعَبَد المجيد في التحقيق الرائع اللي عملوه ندهتني النداهة وقررت أخوض المغامرة الجديدة ديه، رحلة مع واحدة من فناناتي المفضلات.. (رحلة البحث عن كيتي) فيلمنا القادم سيناريو محمد الشماع وعبد المجيد عبد العزيز وإخراجي”.

أنا كنت واخدة قرار من بعد فيلم "سناء جميل" ماعملش أفلام تسجيلي تاني، لأن على قد متعتها مرهقة ومتعبة جدًا ومحتاجة مجهود…

Geplaatst door Rogina Bassaly op Zondag 23 augustus 2020

يشار إلى أن الفنانة اليونانية كيتي، أثار اسمها الجدل مؤخرا، بعد تقارير صحفية أشارت إلى أنها لا زالت على قيد الحياة.

في سياق آخر، تنتظر المخرجة روجينا بسالي طرح فيلمها الجديد “كان لك معايا” قريبًا، وهو قصتها وإخراجها، بطولة الفنانة صفية العمري والفنان محمود قابيل وعائشة بن أحمد، وسيناريو  يوسف وجيه، بالمشاركة مع روجينا بسالي.

يذكر أن روجينا بسالي قدمت خلال مسيرتها، الفيلم القصير “ملكية خاصة” من تأليفها وإنتاجها وإخراجها، والفيلم القصير “بريحة الفل” من تأليفها وإخراجها، والفيلم الوثائقي “سرية كالعادة” سيناريو وإخراجها، وإخراج برنامج “توك شوز”، بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي “شهيد ثورة” سيناريو وإخراجها، والفيلم القصير “نجم كبير” من تأليفها وإخراجها، والفيلم الوثائقي الطويل من سيناريو وإخراجها، والفيلم الوثائقي الطويل “حكاية سناء” من تأليفها وإخراجها.