تيليجرام يعلن إضافة مكالمات الفيديو لخدماته

محمد إسماعيل الحلواني

أعلنت الشركة المالكة لتطبيق تيليجرام للمراسلة الآمنة، إضافة مكالمات الفيديو إلى مجموعة منتجاتها، وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع الظروف الجديدة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا التي أحدثت تحولات كبرى على مستوى عمل الشركات وعلى مستوى قطاع الرعاية الصحية، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على من مؤتمرات الفيديو أكثر من أي وقت مضى.

نرشح لك: ترامب يشترك في تطبيق تريلر المنافس لتيك توك

أعلنت الشركة في منشور عبر مدونتها أنها ستضيف الإصدار “ألفا” من مكالمات الفيديو الفردية على التطبيق بنظامي أندرويد وiOS.

قال منشور تيليجرام: “إن جميع مكالمات الفيديو محمية بتشفير من طرف إلى طرف، وذلك من أجل تأكيد آمن اتصالك، ويمكنك المقارنة بين الرموز التعبيرية الأربعة المعروضة على الشاشة أمامك وأمام شريك الدردشة – فإذا كانت متطابقة، فإن مكالمتك مؤمنة بنسبة 100٪ عن طريق التشفير الذي تم اختباره عبر محددات الزمن ومحددات المستخدم أيضًا في الدردشات السرية والمكالمات الصوتية التي تقرر إجرائها عبر تليجرام”.
أضاف منشور الشركة، التي تعارضت مع لجنة الأوراق المالية والبورصات بعد أن تعثر بيع العملة المشفرة الخاصة بها، إن المزيد من الميزات والتحسينات، بما في ذلك مكالمات الفيديو الجماعية، ستأتي في المستقبل.
تصادف هذه التدوينة الذكرى السنوية السابعة لإطلاق تطبيق تليجرام في دبي. وفي أبريل 2020، قالت شركة تليجرام إنها تجاوزت 400 مليون مستخدم نشط شهريًا.

تضع هذه الخطوة تليجرام في منافسة مباشرة مع تطبيقات “فيس تايم” من آبل وكذلك زوم، وكلاهما شهد ارتفاعًا في اعداد المستخدمين بسبب ارتفاع الطلب وتريند العمل من المنزل والبقاء في المنزل منذ بدء أزمة وباء كورونا.
وفي مكالمة حول أرباح الربع الثالث من العام المالي الجاري، قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، إن الشركة شهدت “إقبالاً مرتفعًا” على فيس تايم بالإضافة إلى iMessage و Siri خلال هذا الربع. وفي أبريل، أعلنت وزارة الصحة والخدمات البشرية عن السماح باستخدام تطبيقات الدردشة المرئية مثل فيس تايم وزووم في الاستشارات الطبية.

وفقًا لشركة تيلادوك، وهي شركة للخدمات الصحية عن بُعد، فإن الطلب على خدمات الرعاية الصحية عن بُعد والتطبيب عن بُعد آخذ في الارتفاع بسرعة، حيث ارتفع حجم زيارات المرضى في الأشهر الأخيرة بسبب الوباء.

وحتى صباح يوم الأحد الماضي، تم تشخيص أكثر من 21.49 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، منها أكثر من 5.3 مليون حالة في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررًا في العالم. وأغلقت أسهم آبل وزووم على انخفاض طفيف يوم الجمعة، حيث انخفضت بنسبة 0.1٪ و 0.95٪ على التوالي لتغلق عند 459.63 دولارًا و 244.91 دولارًا للسهم على التوالي.