ابنة شويكار تكشف سبب وصية والدتها بعدم إقامة عزاء

قالت منة الله الابنة الوحيدة للفنانة الراحلة شويكار إن والدتها أوصتها بعدم إقامة عزاء لها، رغبة منها في عدم إرهاق الآخرين.

نرشح لك: حلا شيحة تنعي شويكار: ” الموت لا ينتظر أحدا”

 

أوضحت منة في مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر القناة الأولى، أن والدتها قالت لها: “اوعي تعملي عزا وتتعبيني وتتعبي الناس، أنا ما أحبش أتعب حد”، مؤكدة أن شويكار لم تعاني من المرض أبدا ولم تشكو طوال حياتها من الألم، مضيفة: “ما كانش في أي صراع للمرض، عمرها ما اشتكت، لا يمكن تقول آه وده اللي مزعلني، حتى لو تعبت تقول الحمد لله”.

أشارت إلى أن الراحلة شعرت ببعض التعب في بطنها قبل يومين فقط من وفاتها، مما جعلها تذهب إلى المستشفى، قائلة: “قالتلي لما همشي يا منة من بيتي مش هرجعله تاني”.

في سياق منفصل، أكدت منة الله أن شويكار لم ترغب في تسجيل أي شيء من ذكرياتها، وكانت دائما تقول: “ما عنديش حاجة عن ذكرياتي عشان أقولها”، وتابعت: “مع إن أمي عندها كتير يتحكي من ذكرياتها لكنها كانت متواضعة جدا.. أختي وصاحبتي.. كانت جميلة وست بيت شاطرة وبتطبخ حلو أوي، وكانت بجوار الراحل فؤاد المهندس حتى لحظاته الأخيرة، دي خدتله حمام محشي وراحتله المستشفى”.

الجدير بالذكر أن شويكار توفيت الجمعة الماضية عن عُمر ناهز الـ 82 عامًا؛ إثر إصابتها بانفجار في المرارة.

شيعت جنازة شويكار ظهر أمس السبت، ودفنت في مقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر، بحضور ابنتها منة الله ومحمد وأحمد نجلي الراحل فؤاد المهندس، ومجموعة من الفنانين، وقد أوصت الراحلة بأن يقام عزاؤها في المدافن بحسب تصريح لنجل “المهندس”.