10 شخصيات شهيرة لـ شويكار خلال مسيرتها الفنية

رحلت الفنانة القديرة شويكار، مساء اليوم الجمعة، عن عالمنا إثر إصابتها بانفجار في المرارة، مكثت على إثره في المستشفى إلى أن وافتها المنية.

نرشح لك –أشهر 10 أغاني قدمتها شويكار

قدمت الفنانة الراحلة العديد من الشخصيات على مدار تاريخها الفني، منذ مطلع ستينيات القرن العشرين حتى وفاتها عن عمر ناهز الـ 82 عامًا.

وفيما يلي، يرصد إعلام دوت كوم، أبرز 10 شخصيات قدمتها شويكار خلال مسيرتها الفنية:

نادية
جسدت شخصية “نادية” في فيلم “أنا وهو وهي”، الفتاة “الدلوعة” التي يحبها “حمدي” الذي يجسده فؤاد المهندس، ويقرر الزواج منها ويعادي النمساوي بيه الذي يجسده توفيق الدقن من أجل أن يرتبط بها.

أمينة
تهجر “أمينة” الشخصية التي جسدتها شويكار في فيلم “الراجل ده هيجنني”، زوجها “عطية” بصحبة ابنتها، التي تشكو من ضعف شخصيته، وتختفي عنه لسنوات، لكنه يلتقي بها بالصدفة بعد سنوات خلال بحثه عن فرصة في السينما، ويقرر النصب على امرأة ثرية ليكتشف أنها زوجته.

إلهام
قدمت شخصية “إلهام”، الزوجة صاحبة المزاج الحاد في فيلم “أرض النفاق”، أسيرة للطمع في الحصول على الثروة بأية وسيلة، وإن كانت هذه الحدة لم تنه تماما دلالها.

قرنفلة
شخصية مستقلة وراقصة سابقة، تصبح صاحبة مقهى، هكذا ظهرت شويكار في فيلم “الكرنك”.

شهيرة
قدمت خلال مسلسل “امرأة من زمن الحب” شخصية “شهيرة”، خالة أبناء “وجيه” (أحمد خليل) والتي يبعدها والدهم عن أولاده خوفا عليهم من تصرفاتها غير المسؤولة، ويكلف شقيقته وفية (سميرة أحمد) برعاية أبنائه حتى يعود من الخارج.

عصمت
ظهرت شويكار بدور ضيف شرف بصوتها فقط، في مسرحية “سك على بناتك” لتأدية دور “عصمت” حبيبة “فؤاد المهندس” التي يريد الزواج منها وينتظر حتى يزوج بناته الثلاث وتنتهي علاقتهما بزواجها من شخص غيره.

فايزة
قامت شويكار بدور جريء في فيلم “دائرة الانتقام”، فقدمت شخصية تشبه العاهرات يقع في حبها “جابر” الذي يجسده نور الشريف، وتساعده في الانتقام بعد تعرضه للظلم ودخوله السجن.

 صدفة
تدور أحداث مسرحية “سيدتي الجميلة” حول كمال (فؤاد المهندس) الذي يبحث عن امرأة جميلة ليريها للملك، فتسرقه نشالة تدعى صدفة (شويكار) فيعجب بشخصيتها المتوحشة ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، ويعلمها كيفية التصرف مع الملك.

سيدة
قدمت خلال فيلم “الموظفون في الأرض” شخصية “سيدة المتسولة” والتي تقنع فريد شوقي “كامل عبد الشكور” بمشاركتها في التسول، وبالفعل يتسولان معا حتى يتم القبض عليهما ويتم افتضاح أمره أمام أبنائه الثلاثة.

رابحة
أدت خلال فيلم “كلمني شكرا” الذي كان آخر ظهور سينمائي لها، شخصية الأم “رابحة” لابنها الوحيد “إبراهيم” الذي جسده الفنان عمرو عبد الجليل، لتظهر طيبة الأمهات المصريات.