تفاصيل حداد الـ24 ساعة على القنوات المصرية

فاتن الوكيل
انضمت القنوات الفضائية الخاصة، إلى حالة الحداد، التي أعلنتها القنوات الرسمية المصرية، بعد استشهاد النائب العام، المستشار هشام بركات، نتيجة التفجير الإرهابي الذي تعرض له موكبه، بمنطقة مصر الجديدة.

كما أصدرت القنوات الفضائية، بيانًا موحدًا، يفيد بأن جميع القنوات الفضائية المصرية، تتقدم بالعزاء للشعب المصري، وتُعلن فيه اعتذارها عن عدم عرض أي مسلسلات أو مواد إعلانية أو برامج منوعات على جميع القنوات العامة، وقنوات الدراما، حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

qq (1)

قناة mbc مصر، نعت المستشار بركات، ثم أذاعت تلاوة قرآنية، قبل أن يقطع الإعلامي شريف عامر، إجازته لتقديم تغطية خاصة، ببرنامج “يحدث في مصر”، استمرت على مدار اليوم.

qq2
3
4

أما قنوات cbc و cbc اكسترا و cbc دراما، فوحدوا بثهم، لتقديم تغطية موحدة للحدث، تنوعت بين تغطية إخبارية، من داخل الاستوديو، أو من موقع الحادث، بالإضافة إلى فقرة تحليلية، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي.

5

6

برامج إخبارية عادت أيضًا، غير برنامج “يحدث في مصر”، مثل برنامج “البيت بيتك”، الذي قدمه اليوم الإعلامي رامي رضوان، على قناة TeN.

7

كما أوقفت قناة ontv جميع برامجها المعتادة خلال شهر رمضان، واعلنت توحيد التغطية بين قناتي ontv و ontv لايف، بتقديم تغطية مباشرة ومتواصلة عن الحادث الإرهابي، مع وضع صورة المستشار هشام بركات، أسفل يسار الشاشة، كما قدم الإعلامي يوسف الحسيني، حلقة خاصة، لمتابعة تداعياته، والذي بدأ برنامجه بالوقوف دقيقة حداد على روح النائب العام.

8

برنامج “الحياة اليوم” عاد أيضًا، بعد أن وحدت قناتي “الحياة1″ و”الحياة2” بثهما، وقدمته الإعلامية دينا فاروق، بينما لم تنضم قناة “الحياة مسلسلات”، إلى التغطية المباشرة، وفضلت عرض النعي المتفق عليه بين القنوات، طوال وقت الحداد.

9
10

قناة “صدى البلد” لم تفوت الفرصة، لتظهر اسم مالكها في النعي، على عكس جميع القنوات، حيث بدأ النعي بـ” محمد أبو العينين وشبكة قنوات وموقع صدى البلد يحتسبون عند الله شهيد العدالة المستشار هشام بركات”، بعد ذلك بدأ أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، في تقديم تغطية مباشرة للحدث، كما بدأ برنامجه بالوقوف وقراءة الفاتحة.

11
12
التلفزيون المصري، انقسمت تغطيته، بين تغطية إخبارية للحدث، وإجراء اتصالات هاتفية لبعض المسئولين والمحللين، وعرض فواصل توضح مشاهد يظهر فيها مؤيدي الإخوان، أثناء فض اعتصام الجماعة الإرهابية، وهم يحملون السلاح، ويطلقون النار.

13
14

شبكة قنوات النهار، وحدت بث قنواتها، لتقديم تغطية مباشرة للحدث، مع إذاعة النعي الموحد بين القنوات الفضائية، من وقت لآخر.

15

 

شاركنا الرأي واختار المسلسل الذي قررت أن تتابعه حتى نهاية شهر رمضان للمشاركة أضغط هنـا

اقرأ أيضًا:

تفاصيل اشهر مقولة للنائب العام هشام بركات   

هذه القنوات لم تلتزم بالحداد على النائب العام

أحدث تفاصيل قضية زواج صافيناز   

 8 نجوم بالصوت فقط في إعلانات رمضان  

لهذه الأسباب لم ننبهر بإعلان بيبسي

10 فروق بين “قوتك في عيلتك” و “هنكمل لمتنا”

داعية إخواني: لا يجوز الإفطار عند مؤيدي “السيسي”

إبراهيم سعيد عن رانيا يوسف: فنها يخرج من “غرف النوم”