12 رأيًا مثيرًا للجدل لعبد الله رشدي

عمر خليل

اعتاد الداعية عبد الله رشدي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال آرائه المثيرة للجدل، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعرضه لانتقادات واسعة.

نرشح لك:” محمد الباز لـ عبد الله رشدي: “مين أنت يا نكرة!”

 

يرصد “إعلام دوت كوم” أبرز آراء عبد الله رشدي التي أثارت الجدل:

1- انتحرت الكاتبة الملحدة نعيمة البزاز بعد أن ذاقت الحريات المزعومة ودافعت عن حقوق الإنسان.

2- بعد الانفجار الذي هز لبنان الشقيق وقَّع بعض الناس في لبنان عريضة تطالب بعودة الاحتلال الفرنسي للبنان مرة أخرى.. قد قلتها لكم من قبل: العِلمانيُّ لاعقٌ لحذاء سيدِه الأوروبي يطعن الوطن في ظهره مريضٌ بعقدة النقص يريد التحررَ من دينه وعروبتِه ليقبَع ذليلاً تحت رُزْءِ قُيودِ الاحتلال.

3- هجوم على فيلم “صاحب المقام: “التصوف الذي تنحصر مظاهره في زيارة الأضرحة و البُعد عن نصوص الشريعة والاعتراف بصحة عقائد أخرى غير الإسلام هو تصوف مغشوش لا قيمة له”.

4- من المساوئ جمع الشباب مع البنات في سن المراهقة في تعليم مختلط فيحدث زنا وحمل وإجهاض.

5- اعتماد الخطيب على سيف في الخطبة جائز والصلاة في آيا صوفيا جائزة.

6- كل الأماكن التي تشترط على النساء خلع حجابهن فعلى أصحاب هذه الأماكن وِزْرٌ لأنهم خصَّصوا مكانا تُمنَعُ فيه الطاعةُ وتُيَسَّرُ فيه المعصية.

7- أصدر القضاء حكما تاريخيا وهو الحبس لبعض فتيات التيك توك لينتبه الأهل لأولادهم وبناتهم وشَرَفِهم، وليرتدعَ مثيرو الفساد والشهواتِ.

8- عن فتاة ادعت اغتصابها وهي نائمة: “أما هي فرخيصةٌ خسيسة، وقد قلنا من قبلُ إن الحل في التزام الآداب العامة والشرع الشريف، غض البصر والحجاب والبعد عن مواطن الخلوة والإثارة”.

9- سيبك من اللي عايزينك تقدمي نفسك للمجتمع كقطعة لحم.. دول مش شايفينك غير جسد.. كوني محتشمة الجسد جريئة العقل.

10- هناك أسباب للجريمة التحرش.. من ضمنها الملابس الصارخة التي تعتمد على الإغراء.

11- كنتُ أقترح على الفتاة متى وجدت فرصة مناسبة لها للزواج أن تتوكل على الله ولا تتأخر فالزواج هنا أفضل من حرق أوقات الشباب في العادة السرية.

12- تيار الفيمنيزم (لفكر النِّسَوي) فكرٌ يعارضُ الإسلامَ من حيث إنه رافض لكثير من نصوص الشرع، كفكرة الاحتجاب والقوامة والولي والميراث، وكتحبيذهم الفتاةَ على اقتحام العلاقات الخاصة دون زواج وتحريضهن على الإجهاض الآمن بدعوى أنك حرة ولك الحق أن تختاري ما تريدين!

‏١-تيار الفيمنيزم-الفكر النِّسَوي- فكرٌ يعارضُ الإسلامَ من حيث إنه رافض لكثير من نصوص الشرع، كفكرة الاحتجاب والقوامة…

Geplaatst door Abdullah Rushdy op Donderdag 30 juli 2020