غدا.. التلفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة من "الأزهر" بدون مصلين

ينقل التلفزيون المصري غدا، صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف، بدون مصلين، وبحضور العاملين بالمسجد، استمرارا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

نرشح لك: الأزهر يحذر من “منشورات” نهاية العالم



تم تحديد موضوع الخطبة بعنوان “مصر في القرآن والسنة “، وكذلك اختيار الشيخ عبد الناصر حرك قارئ للقرآن الكريم، كما حدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خطيب الجمعة غدا وهو الدكتور عبد المنعم فؤاد.

الجدير بالذكر أن هذه هي خطبة الجمعة الثالثة التي يتم نقلها على الهواء من الجامع الأزهر الشريف، حيث سبق أن تم نقل خطبتين يوم الجمعة يوم 5 يونيو الماضي تحت عنوان” الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد”، والتي ألقاها الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ويوم 10 يوليو تحت عنوان “منهج الاسلام في التعامل مع الأزمات” والتي ألقاها الدكتور عباس شومان.

يشار إلى أن إدارة الجامع الأزهر الشريف كانت قد أعلنت عن فتح أبوابه لاستقبال المصلين لأداء الصلوات الخمس في رحابه، وذلك ابتداءً من يوم السبت 27 يونيو الماضي، وشددت إدارة الجامع على ضرورة التزام المصلين بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة، حرصًا منها على سلامتهم، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.