بعد الانفجار.. ماجدة الرومي: البعض فقدوا القدرة على تعريف أنفسهم في المستشفيات

هبة خالد

علقت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، على الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء، في مرفأ بيروت ونتج عنه العديد من الخسائر الفادحة في الممتلكات والأشخاص.

نرشح لك: بعد انفجار مرفأ بيروت.. رسالة نجوى كرم للسياسيين


قالت “الرومي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر شاشة التلفزيون المصري، إنها عاصرت الكثير من الحروب التي مرت على لبنان منذ عام 84 لكنها لم ترَ مشهدا مشابها لما جرى بالأمس في مرفأ بيروت.

أوضحت: “مع كل اللي عشته من أيام الحرب للآن ما في شيء يشبه ما جرى أمس فهي مأساة ونحن ما زلنا تحت تأثير صدمة عنيفة حتى مش قادرين نحكي مع بعض لاستيعاب الفكرة”.

فيما وجهت تحية إلى شعب لبنان على قدرته على الوقوف بين جثث الموتى الملقاة على الطرقات وتضامنه ومواجهته للجراح في أحلك الظروف.

وأضافت قائلة: “انطباعي الشخصي عن انفجار مرفأ بيروت بأنه مؤامرة لأن لبنان تتعرض لحلقات من التفتيت.. نحن بنتعرض لجريمة في حقنا من زمان لليوم.. وادعوا دول العالم العربي لوقفة تضامن مع لبنان”.
اختتمت: “المصالح السياسية والخونة هم سبب تعاسة لبنان التي تدفع ثمن الحروب الداخلية والانقسامات”، موضحة أن هناك صدمة عارمة بين بعض الناس لدرجة أنهم فقدوا القدرة على الحديث أو تعريف أنفسهم في المستشفيات.