بعد انفجار مرفأ بيروت.. رسالة نجوى كرم للسياسيين

هبة خالد

علقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، على الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء، في مرفأ بيروت ونتج عنه العديد من الخسائر الفادحة في الممتلكات والأشخاص.

نرشح لك: صور بالهليكوبتر تكشف حجم الدمار نتيجة انفجار بيروت

نشرت “كرم” عبر حسابها الشحصي على موقع “إنستجرام” مقطع فيديو تضمن رسالة صوتية لها، إذ وجهت حديثها للسياسيين، إذ قالت: “كأنه ما صار شي، بلى صار وكتر، دبحتونا ودبحتوا البلد متل كأنه ما صار شيء، طفيتوا أهدافنا وأحلامنا، والبكرة تبعتنا متل كأنه ما صار شيء”.

تابعت: “هجرتوا ولادنا وأدمغتنا متل كأنه ما صار شيء، نهبتونا، وسرقتونا، وفلستونا متل كأنه ما صار شيء، وقال شو بكل وقاحة قالولنا بكرة بتتعودوا، يعودكم العمى آقل شيء، مش ملككم نحن ولا حقل تجاربكم”.

أردفت: “ولا حقل تحقيق أمنياتكم، ولك لازم ثورة تفوت على بيوتكم لتحسسكم بياللي عم بنحسه، هادا إذا كان عندكم أي إحساس يا ولاد الأفاعي، شغلتوا فينا المستشفيات وأطباء النفس، خلتونا ميتين ونحن أحياء يا بلا وجدان”.

اختتمت: “ولك وين ريحة الطيون والزعتر اللي بدلتوها بريحة جثث ولادنا وأهالينا، وبعدكم عم تتقاتلوا على السلطة، لك روحوا انقبروا وفلوا، صاير ومكتر، بس أنه كأنه الدنيا عم تشتي، كيف قادرين تستخفوا فينا، وبعقولنا وأرواحنا، مش عم نفهم كيف، إذا انتوا مش فاهمين مصيبة، وإذا فاهمين مصيبة أكبر”.

وعلقت على الفيديو الذي نشرته، كاتبة: ‏”من قلبي بعزّي أهالي الشهدا اللي ماتوا وبتمنّى الشفاء العاجل لكلّ المصابين بها الانفجار.. وهيدي رسالتي لكل السياسيين”.

يشار إلى أن الانفجار وقع في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف، وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بجهود انتشال الجثث والجرحى من مكان الانفجار وبالقرب منه.