الثاني.. مصرع مواطن مصري في انفجار بيروت

نعت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان، المواطن المصري علي إسماعيل السيد شحاتة من مركز سمنود بمحافظة الغربية، الذي تبلغت السفارة بوفاته جراء الانفجار الذي وقع أمس في بيروت، ليكون بذلك ثاني مصري يعلَن عن وفاته حتى الآن نتيجة الانفجار.

 

نرشح لك: الخارجية: المستشفى الميداني المصري ببيروت يستقبل ضحايا الانفجار



أضافت السفارة في بيان نشرته على صفحتها عبر موقع فيسبوك، أنها تعرب عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد وذويه، وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن.



الجدير بالذكر أن سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان نعت أمس المواطن المصري إبراهيم عبد المحسن أبو قصبة، الذي تبلغت السفارة بوفاته جراء الانفجار الذي وقع اليوم في بيروت.

من جهة أخرى، أبلغ مواطنون مصريون السفارة باختفاء زميلهم المواطن المصري رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار وجاري المتابعة مع السلطات اللبنانية للبحث عنه، وتهيب السفارة بأي شخص تتوافر لديه معلومات عن المواطن المذكور التواصل معها على الخط الساخن 0096176654634 وكذلك الرقم 009611825566 (الرقم الداخلي 102 و 104).

يشار إلى أن الصليب الأحمر اللبناني أعلن صباح اليوم، أن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف، وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بجهود انتشال الجثث والجرحى من مكان الانفجار وبالقرب منه.

كان وزير الصحة اللبناني قد صرّح بأن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى جراء الانفجار، وما زالت فرق الإنقاذ والدفاع المدني تبحث عن مفقودين في مكان الانفجار الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترا في بيروت، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.