وزير النقل عن سكان "الشربتلي": "مش هنبخل عليهم بنص مليار"

عمر خليل

علق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على واقعة إخلاء عمارة الشربتلي بمنطقة الزمالك من السكان بسبب هبوط أرضي، أدى إلى حدوث ميل وتصدع بالعقار نتيجة لأعمال حفر مترو الأنفاق.

نرشح لك: أحمد موسى: كنت أتمنى الشاب المصري “يكسر أسنان” الكويتي


قال “الوزير” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، اليوم، مع برنامج “الحكاية” المذاع على قناة”MBC مصر”، إن الشرخ حدث في عمود الركن بالعمارة، وهناك لجنة هندسية على أعلى المستويات في مصر لدارسة الموقف، مشيرًا إلى أنه بمجرد انتهاء اللجنة من كتابة الحل سيتم البدء في تنفيذه.

أشار إلى أنه في حالة عدم رضا سكان العمارة عن نتائج اللجنة، لا مانع من تشكيل لجنة أخرى، مضيفًا: “بل ونرحب بانضمام سكان العمارة إلى اللجنة لو بينهم مهندسين”.

أكد أن المبالغ التي صُرفت لسكان العمارة والتي بلغت قيمتها 30 ألف جنيه، ليست تعويضًا، مردفا أنها بدل إيجار مؤقت لسكن بديل سواء في فندق أو شقة أخرى بمنطقة الزمالك، موضحا أن المبلغ قابل للزيادة في حالة الاحتياج.

أضاف أن الدولة المصرية لن تبخل بتعويض سكان عقار الزمالك حتى لو وصل المبلغ لنصف مليار، متابعًا: “مشروع المترو دا مكلف خزينة الدولة 97 مليار جنيه، فمش هنبخل عليهم بنص مليار كمان”.

أشار إلى أنه يتمنى تعويض سكان عقار الزمالك، بمبلغ يكفي لشراء شقة مماثلة، أو إصلاح العمارة، أو هدمها وتحويلها لجراج مُتعدد الطوابق ضمن المشروع القومى لمترو الأنفاق.

أوضح أن عقار الزمالك بشارع البرازيلي لا يوجد به ميل ولا تصدع، مضيفًا أن العمارة آمنة ولا يوجد بها ضرر ولا داعي للقلق، متابعًا: “العمارة آمنة ولن تسقط”.