هاني شاكر: أزمة كورونا لم تُصبني بالكسل

أحيا الفنان هاني شاكر حفلا من داخل “قصر عابدين” التاريخي، ضمن سلسلة حفلات الصيف “مكملين معاكم”، التي تنظمها وتشرف عليها “الهيئة العامة للترفيه” في المملكة العربية السعودية وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، من أجل إسعاد الجمهور من داخل منازلهم في ظل الظروف الراهنة لأزمة فيروس كورونا المستجد.

 

نرشح لك: هاني شاكر يتذكر ابنته بكلمات مؤثرة

 

عرض الحفل عبر تطبيق “شاهد VIP”، ويعد الأول لشاكر في عالم الحفلات الافتراضية التي تبث “أونلاين – مباشر”، وقدم خلاله 18 من أغانيه الشهيرة، بدأها بأغنية “أغلى اسم في الوجود” ثم: “بحبك أنا ، هتعدي ، أمرك ، وعد مني ، سألتك، بعد حبك ، من غير ليه ، ياريتني، نسيانك صعب ، مشتريكي ، كدة برضه يا قمر ، أغلى بشر ، الله حسيبى عليك، ياريتك معايا، زي الهوا ، لسة بتسألي، علي الضحكاية”.

في الحوار الذي سبق الغناء، وعند سؤال هاني: ماذا غيرت بك كورونا؟ ، أجاب :”الكورونا غيرت فينا كلنا في مصر والعالم أجمع.. وليس بي فقط فعلمتنا أن يحافظ كل منا على نفسه ونظافته الشخصية وحياته ، كما أنها قربتنا من الله عز وجل وحسستنا أننا نحن البشر مهما وصلنا في العلم والتكنولوجيا والتقدم لا نعد شيئ امام قدرة وعظمة الخالق”.

وكشف هاني أن فترة كورونا الراهنة لم تصبه بالكسل، قائلا :”الفترة الماضية رغم جلوسي في البيت لكني عملت أغنية تضامنا مع شهداء الجيش والشرطة الجيش الأبيض (الأطباء) الذي أثبت أنه على مستوى المسؤولية حاله حال جيشنا العظيم وهذا كان أقل واجب أقدمه تعبيرا على تقديرنا لهم”، مضيفا: هناك اكتر من عمل أحضره الفترة القادمة.

وعند سؤاله: هل المقارنة بينك وبين العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ في فترة مضت كانت مرهقة عليك؟، أجاب هاني بصراحة: “هي لم تكن عبء علي.. وعبد الحليم من صغري كنت أراه مثلي الأعلى في الغناء ويمكن الاعلام حينها من النجاح الكبير الذي رافقني منذ ان ظهرت وان الذي اكتشفني وقدمني للناس الراحل العظيم محمد الموجي من خلال اغنية “حلوة يا دنيا” .. هنا احب الاعلام عمل شوية “تحابيش” بيننا، وقالوا من باب المزاح ان عبد الحليم رايح يشيل “الزمارة” اللي حاططها هاني شاكر في حنجرته”. 

وعن تقييمه للساحة الغنائية الآن، قال هاني شاكر:”أنا حزين لأن هناك موجات من الأغاني التي تأتينا من حيث لا ندري ولا نعلم، وللأسف عندها القدرة أن تتواجد على السوشيال ميديا بدون رقيب وضوابط.. هذا يزعلني جدا ويحتاج مننا الى تكاتف لمنع هذه الظاهرة، ونقابة الموسيقين في مصر تحاول ان تزبط اللي يجي منه أمل ان يتزبط، وتمنع اللي مفروض ان يتمنع . وأتمنى من الناس ان يتكاتفوا معنا لمحاربة الدخلاء على الغناء لان هذه النوعية من اغاني المهرجانات الهابطة هي مثل المخدرات لها تأثيرها السلبي على الناس”.