شاشة

شاهد: تفاصيل ومواصفات إنتاج مصر للسيارات الكهربائية

كشف وزير قطاع الأعمال هشام توفيق مواصفات السيارات الكهربائية التي سيتم إنتاجها في مصر وعودة مصنع النصر إلى العمل مرة أخرى.

 

نرشح لك: الداخلية تنفي زيادة مصاريف استخراج رخصة قيادة السيارات

 

قال توفيق خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، اليوم الأحد، إن الوزارة تدرس منذ سنة إنتاج السيارات الكهربائية في مصر وبالفعل جاء وفد من الصين وتم توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الصيني في يونيو الماضي، لإحياء مصنع النصر للسيارات، وفي نهاية ديسمبر ستنتهي الدراسات التفصيلية لإنتاج 25 ألف سيارة في السنة ويمكن زيادتها إلى 50 ألف في حالة زيادة الطلب.

تابع وزير قطاع الأعمال أن شركة النصر للسيارات توقفت في 2009 ولكن تم إعادتها من التصفية وستتخصص في إنتاج السيارات الكهربائية لأن هذا هو المستقبل، مشيرًا إلى مجلس الوزراء يدرس مع الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 4 أشهر المحفزات المطلوبة للصناعة لأنها تتطلب بعض المحفزات النقدية والإجراءات سواء وجود محطات عامة للشحن وهذا كان بالتنسيق مع وزراء الكهرباء والتنمية المحلية وجمعية سائقي التاكسي.

لفت توفيق إلى أنه شخصيًا اشترى سيارة كهربائية ولها سرعة قصوى 180 كيلو وتسارع من صفر إلى 100 في 7 ثواني وهي سيارات تتحمل الآداء التجاري مثل التاكسي كما أنها توفر بشكل هائل في المصاريف شهريًا.

https://www.facebook.com/extranewstv/videos/vb.435322453235348/815763275494468/?type=2&theater

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock