بعد حديثه عن المجاملات التحكيمية.. فاروق جعفر: سوء فهم

عمر خليل

رد فاروق جعفر، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، خلال فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، على التصريحات التي أثارت الجدل عقب لقائه أمس مع الإعلامي أحمد جمال في برنامج “زملكاوي” المذاع عبر قناة “الزمالك”.

نرشح لك: فاروق جعفر: منتخب مصر تأهل إلى كأس العالم 90 بالمجاملات التحكيمية

قال “جعفر” إن تصريحاته تم فهمها بالخطأ، مشيرا إلى أنه كان يتحدث عن حالة الطرد التي تعرض لها محمود علاء في مباراة بيراميدز الودية، مشيرا إلى أن اللاعب تعرض للطرد بعد الخطأ الذي ارتكبه وبالفعل فريقه تأثر.

أضاف أنه كان متواجدا في إحدى المباريات الإفريقية، في آخر السبعينات بصفته قائد الفريق في الاجتماع الفني مع طاقم التحكيم ومراقب المباراة، وبالفعل الزمالك تعرض لما قاله عبر قناة الزمالك بشأن خياره بين طرد لاعب أو الحصول على ركلة جزاء، ولكنه رفض ذلك.

أشار إلى أنه لم يتحدث عن قيمة الأندية المصرية والمنتخبات، لافتًا إلى أن الكرة المصرية لا زالت الأولى إفريقيا وأسياد القارة في الأداء -حسب وصفه- موضحًا أنه لم يكن المقصود من الحديث إمكانيات وكفاءة الأندية المصرية.

أكد أن الأندية المصرية حصدت البطولات بمجهودها، كما أن المنتخب المصرى كان يملك أفضل اللاعبين والمُدربين، ولم يقصد سوء الفهم الذي حدث حول كفاءة الأندية المصرية وصعود المنتخب إلى مونديال 1990.