"الصحة": لقاح كورونا سيظهر خلال أكتوبر المقبل

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه علميًا أصبحنا نسجل أقل من نصف حالات الإصابة بكورونا التي كنا نسجلها في الفترة السابقة، مما يعطي إحساس بالأمان.

 

نرشح لك: وزيرة الصحة: حدة وشراسة كورونا قلّت عن بداية انتشاره

 

أضاف “عبد الفتاح” خلال لقائه عبر سكايب بحلقة صباح اليوم الأحد من برنامج “هذا الصباح”، الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر شاشة Extra News، أنه على الرغم من الإحساس بذلك الأمان، إلا أنه يعتبر أمانًا كاذبًا وذلك لأنه من الممكن أن نتعرض لانتكاسة في أي وقت إذا خفف المواطنين من الإجراءات الوقائية الاحترازية.

تابع، أن أعداد المصابين أخذت في الانحسار إلا أن الالتزام هو طوق النجاة، مؤكدًا على أن العالم لن يعود كما كان في السابق إلا إذا ظهر لقاح ضد هذه الجائحة.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تسفر نتائج التجارب المصرية عن ظهور لقاح لفيروس كورونا خلال شهر أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أنه تم إجراء 160 محاولة لاكتشاف لقاح للفيروس حول العالم، لم يبقى منهم سوى 23 لقاح في مرحلة التجارب السريرية، ومنهم لقاح جامعة أكسفورد الذي سيتم الإعلان عن نتائجه خلال الأسبوع الجاري ليدخل مرحلة التصنيع، مؤكدًا على أن وزارة الصحة قامت بعمل الإجراءات اللازمة لتأمين كمية مناسبة منه.