الأخيرة

بعد أزمة “السعر إنبوكس”.. طرق تقديم الشكاوى لـ “حماية المستهلك”

قال د. أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك العديد من الطرق لتقديم شكاوى المستهلكين إلى الجهاز، خاصة من الشركات التي ترفض الإفصاح عن سعر المنتج وتكتب “السعر إنبوكس” على صفحاتها الالكترونية.

 

نرشح لك: استطلاع رأي يكشف أسباب الإقبال والنفور من العلامات التجارية على السوشيال ميديا

 

أوضح سمير خلال حواره مع الإعلامية هبة ماهر في حلقة اليوم من برنامج 8 الصبح عبر قناة dmc، أن أول وأسهل طريقة هي الاتصال بالخط الساخن لجهاز حماية المستهلك على رقم 19588، وكذلك الموقع الالكتروني للجهاز عبر الإنترنت، ويمكن للمستهلك متابعة الشكوى من خلاله، وأيضا عبر تطبيق الجهاز على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى رقم واتساب خاص بالجهاز وهو 01281661880، فضلا عن إرسال رسالة إلى صفحة الجهاز الرسمية على موقع فيسبوك.

تابع أن الناس أصبح لديهم وعي كافٍ بقرار الجهاز بمعاقبة الشركات التي ترفض الإعلان عن سعر المنتج إلكترونيا وترسل للمستهلكين السعر “خاص”، مضيفا أن هناك مستهلكين أرسلوا القرار لتلك الصفحات والشركات المخالفة، مما دفعها للإعلان عن السعر بكل شفافية خوفا من المعاقبة.

https://www.facebook.com/dmctv/videos/598340827764656/?epa=SEARCH_BOX

يذكر أنه بموجب القانون رقم 181 لسنة 2018، تعاقب أي مواقع تجارية لا تعلن عن سعر الخدمة أو السلعة المعروضة للمستهلك، ولم يفرق القانون بين أي موقع تجاري أو حتى على السوشيال ميديا بإلزامهم بعرض سعر الخدمة أو السلعة، وإلا فسوف تطبق العقوبة.

كان أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، قد أعلن مؤخرا أنه تم رصد أكثر من 10 شركات كبرى تستخدم عبارة “على الخاص” على مواقعهم الخاصة، بالإضافة إلى صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وأشار إلى أن الغرامة تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى مليون جنيه بعد رفع دعوى بالمحكمة الاقتصادية المختصة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock