ماذا قال أهالي الشهداء في الذكرى الثالثة لموقعة "البرث"؟

هبة خالد

بحلول الذكرى الثالثة لملحمة “البرث” التي راح ضحيتها شهداء مصر الأبرار على رأسهم الشهيد أحمد منسي، تواصل برنامج “شارع مصر” مع عدد من أهالي بعض الشهداء للحديث عنهم احتفالا بما قدموا فداء للوطن.

نرشح لك: تفاصيل حملة “تي شيرتات” أبطال ملحمة “البرث”


من جانبه قال أحمد صلاح، شقيق الشهيد الرائد محمد صلاح، بطل وقناص المدفعية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “شارع مصر” مع الإذاعية هاجر جميل، الذي يبث عبر محطة “شعبي إف إم، إن أخيه كما وصفه النقيب شبراوي “فرود المدفعية”.

أكمل: “بشهادة رؤسائه كان أشطر ضابط بسلاح المدفعية، واترشح لعدد من البعثات إلى أوروبا لمهارته، لتفوقع وامتيازاته بين دفعته، بشهادات قائد المدفعية وزملائه”.

في سياق متصل قال رأفت بلط، المحامي، والصديق المقرب من الشهيد أحمد منسي، إنه لا يستوعب أنه قد استشهد ولم يعد بينهم رغم مرور ثلاث سنوات، كأن الوقت مجرد رقم، مضيفا: “أهم ما بيني وبينه إننا مش عاوزين حاجة من بعض، علاقة حب في الله الهدف منها التراضي دون أي مصالح، واستكمل باكيا: “ما لقتش علاقة زي دي في حياتي”.

أوضح أن أخر محادثة بينه وبين الشهيد منسي كانت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشيرا: “كانوا قريبين من الخط الحدودي ولقطوا واي فاي من غزة، وكنا بنتكلم ونهزر، وآخر جملة كتبهالي مالهاش علاقة بالحوار.. كانت (اصبر.. اثبت.. احتسب)، وبعدين النت فصل عنده.. وسمعت خبر وفاته يوم الجمعة”.

وأشار والد الشهيد محمد محمود محسن، الشهير بـ “هرم”، أنه فخور بابنه وبكل شهيد على أرض الوطن، مضيفا: “مبسوط وفرحان إنه نال الشهادة، دي رسالة للعالم بأن فيها رجالة محافظين على البلد، بحيي جميع الشهداء.. ولو عندي ابن تاني والله ما أعزه على البلد دي”.

اختتم حديثه بأن ابنه كان محبوبا من كل رؤسائه في الجيش حتى وثق به الشهيد أحمد المنسي وأبلغه بوصيته، الأمر الذي جعله يزداد فخرا بابنه الشهيد.