أخبار حالة رجاء الجداوي الصحية.. التناقض سيد الموقف

إسراء إبراهيم

خلال الـ48 ساعة الماضية، نشرت أخبارا كثيرة حول تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، التي أُصيبت بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر.

بعض الأخبار تؤكد تدهور الحالة الصحية للفنانة، على النقيض نجد أخبارا تشير لتحسن ملحوظ في الحالة الصحية لرجاء الجداوي.

نرشح لك: شاركت في “البرنس”.. ممثلة شابة نجت من تحرش أحمد بسام زكي

أشارت بعض الأخبار إلى تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، وأنه تم إيقاف علاجها ببلازما المتعافين لعدم قابلية جسدها للعلاج، بسبب حالتها الحرجة والمتأخرة. لافتة تلك الأخبار إلى عدم أهمية أو جدوى سحب عينة رابعة للتأكد من اختفاء الفيروس.

تلك الأنباء والأخبار لم يتم تداولها بشكل رسمي ووفقًا لمصادر معلومة الهوية، لكن تنشر على لسان مصادر داخل مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

على النقيض نشرت مجموعة من المواقع نفي أميرة مختار ابنة الفنانة رجاء، حقيقة تلك الأخبار موضحة أن والدتها لم تدهور حالتها الصحية، مؤكدة أن والدتها مثلها مثل باقي الحالات التي أثر الفيروس على رئتها. وتكتفي “مختار” بنشر أدعية عبر حسابها على “فيس بوك” لوالدتها دون الحديث عن تفاصيل حالتها.

في سياق آخر، أكدت بعض الأخبار التي نسبت لمصادر داخل مستشفى أبو خليفة أيضا، أن جهاز التنفس الاختراقي الذي وضعت عليه الفنانة لعب دورا هاما في ضبط نسبة الأوكسجين في الدم بنسبة 80%، لكنها لن تستطيع الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراقي، إلا إذا انتظمت نسبة الأوكسجين في الدم، وعملت الرئتان بشكل جيد.