بسبب النبي محمد.. حذف 5 حلقات من مسلسل كارتون أمريكي

أثار مسلسل الرسوم الكارتونية الأمريكي “South Park”، جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تجسيده للنبي محمد “عليه أفضل الصلاة والسلام”.

نرشح لك: ابنة طلعت زكريا: “غبي منه فيه 2” فكرة صعبة

طالب العديد من رواد هذه المواقع، بحذف كل الحلقات التي تضمنت بعض المشاهد الساخرة من الرموز الدينية، إذ رأي البعض أن المسلسل يعتمد على إثارة الفتن بين الأديان بدلا من معالجتها من منظور راقٍ وسليم.

وبناءً على ذلك، اضطرت شركة “HBO- إتش بي أو ماكس” التلفزيونية الأمريكية المسؤولة عن بث المسلسل الذي يتكون من 307 حلقة، إلى حذف الخمس حلقات التي تتضمن تجسيد دور النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وهذا ما فوجئ به متابعو المنصة بعد البدء بعرضه مطلع الأسبوع الجاري.

وجاء قرار المنع بالاتفاق مع الشركة المسئولة عن بث المسلسل والشركة المنتجة بهدف تكرار تجنب مشاكل قد تؤثر على صناع العمل والقائمين على المسلسل.

وبحسب موقع ” ديدلاين ” فقد تم حذف هذه الحلقات سابقا من منصة Hulu وتم أيضا استبعادها من على الموقع الرسمي للمسلسل الكرتوني South Park.

يشار إلى أن مسلسل “ساوث بارك”، حائز على العديد من الجوائز، ويندرج تحت قائمة الكوميديا السوداء.

الجدير ذكره أن المسلسل قد تسبب في إثارة الجدل على مدار عرضه السنوات الماضية من خلال الـ٢٣ موسمًا مُنذ انطلاقه في عام ١٩٩٧، وذلك لظهور العديد من صور أنبياء آخرين خلال أحداث المسلسل.

وتتمحور قصة المسلسل الأمريكي حول ٤ طلاب في المدرسة الابتدائية يدخلون في سلسلة من المغامرات الخيالية في كولورادو، وقد تعرض صناع المسلسل إلى انتقادات واسعة بسبب السخرية من الأديان والشخصيات الهامة والمؤثرة في العالم.

حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية لمواكبته الأحداث السياسية مثل القبض على الرئيس العراقي الأسبق الراحل صدام حسين، ومتابعة حياة مشاهير هوليوود وغيرها من المواضيع الشائكة والمثيرة للجدل.