عمر السعيد عن دوره في "ليه لأ": "خيانة أحمد لـ إنجي مبررة"

عمر السعيد في ليه لأ
أسماء شكري

يشارك الفنان عمر السعيد في مسلسل ليه لأ الذي بدأ عرضه على منصة “شاهد VIP”؛ 3 يونيو الجاري؛ من خلال شخصية “أحمد” زوج “إنجي” التي تؤدي دورها الفنانة والإعلامية ناردين فرج، وهي شقيقة “عاليا” التي تؤدي دورها الفنانة أمينة خليل خلال الأحداث.

نرشح لك: بعد ظهوره في “ليه لأ” مع دينا مراجيح.. يوسف جو يرد على المنتقدين

 

مسلسل ليه لأ من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، سيناريو وحوار دينا نجم ومجدي أمين، بطولة أمينة خليل وهالة صدقي وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي ومريم الخشت وهاني عادل وعمر السعيد وناردين فرج، ومن إخراج مريم أبو عوف.


إعلام دوت كوم
تواصل مع عمر السعيد حول دوره في المسلسل، فقال إن مريم نعوم عرضت عليه الدور، موضحا أنه تعاون معها من قبل في أكثر من عمل فني، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يشارك في عمل من إخراج مريم أبو عوف.

تطورات شخصية “أحمد”

أشار إلى أن “نعوم” حكت له أبعاد شخصية “أحمد” وتطوراتها خلال الأحداث، قائلا: “ذاكرت الشخصية كويس”، منوها إلى أن أدائه للدور جاء بالاتفاق مع وجهتي نظر “نعوم” و”أبو عوف” عن الشخصية ودوافعها وخطها الدرامي خلال الأحداث، لافتا إلى أن “أحمد” يخون زوجته مع أخرى لأسباب ستراها المشاهِدات خطأ فادحا إلا أن “أحمد” نفسه لا يرى أنه مخطىء: “من وجهة نظره هو مبيخونش”، مستطردا أنه خلال الحلقات المقبلة ستشهد الأحداث مواجهة صادمة وعنيفة ما بين “أحمد” وزوجته “إنجي”.

مبرر الخيانة الزوجية

وحول رأيه الشخصي في خيانة الرجل لزوجته، يرى عمر السعيد أن السبب في ذلك هو عدم اهتمام الزوجة بزوجها على الوجه الأكمل خاصة بعد إنجابها لأطفال، موضحا أن 80% من قصص الخيانة الزوجية في المجتمع المصري سببها عدم الاهتمام بالزوج بسبب انشغال الزوجة بأبنائها على حساب زوجها ومتطلباته: “الراجل بردو عايز حد يهتم بيه.. حتى لو الاهتمام قل ميتلغيش”، قائلا إنه من وجهة نظره الشخصية يعتبر عدم اهتمام الزوجة بزوجها مبررا لخيانة الزوج؛ مستطردا أن هذا ما حدث بالنسبة لعلاقة “أحمد” بزوجته “إنجي” في المسلسل.

لفت إلى أن الحلقات المقبلة ستكشف للمشاهدين أن “إنجي” هي حب عُمر “أحمد” من أيام الثانوي والجامعة ولكنه اضطر لخيانتها، مشيرا إلى أن شخصية “أحمد” ليست طبيعتها الخيانة وحب النساء ولكن هناك دوافع نفسية جعلته يخون زوجته.

شخصية “ريهام”

أما بالنسبة لشخصية “ريهام” خلال المسلسل التي تؤديها المذيعة والفنانة جوري بكر والتي ذهب إليها أحمد تاركا زوجته، فأكد عمر السعيد أن تلك الشخصية موجودة بكثرة في المجتمع المصري، مشيرا إلى أنه شاهدها بنفسه مرات عديدة، موضحا أن نسبة النساء اللاتي ينصبن شباكهن حول الرجال المتزوجين تحديدا هي أعلى ممن يحاولن التقرب إلى الرجال “السنجل”، قائلا: “الستات دي ماليين البلد”، موضحا أن هؤلاء السيدات يفعلن ذلك إما للفت النظر أو بسبب عقد نفسية يعانين منها.

أصعب المشاهد

وحول أصعب مشاهده بالمسلسل، قال السعيد إنه مشهد لم يُعرض بعد تضمن مواجهة بينه وبين ناردين فرج بعد اكتشافها لخيانته، وكذلك مشهد تم عرضه وهو الذي ذهب فيه إلى منزل “ريهام”؛ لافتا إلى أن الصعوبة كانت في التحضير لهذين المشهدين بسبب تضمنهما لـ: “كذا نقلة في المشاعر؛ خوف ومواجهة وحب وعياط وزعيق.. حاجات مختلفة”.

ردود الأفعال حول ليه لأ

أما عن ردود الأفعال حول المسلسل بين الناس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح أن المسلسل نجح لعدة أسباب أولاها توافر كل عناصر الجودة من التأليف والإخراج والإنتاج والتمثيل قائلا: “مفيش استسهال”، مشيرا إلى أن توقيت عرض المسلسل بالتزامن مع فترة الحظر والحجر المنزلي: “والناس قاعدة في البيوت” هو ما جعل نسبة مشاهداته مرتفعة، مستطردا أن اشتراك منصة شاهد التي يعرض عليها المسلسل ليس غاليا وهو ما سهّل على نسبة كبيرة من المشاهدين متابعة العمل.

أسباب نجاح المسلسل

أردف عمر السعيد أن من أهم عوامل جذب ونجاح المسلسل “عدم المط والتطويل”، مشيرا إلى أن عدد حلقاته 15 حلقة فقط مما جعل كل حلقة تشهد جرعة مكثفة من الأحداث، موضحا أن الـ 6 حلقات المقبلة: “فيهم كمية أحداث يتفردوا عادي في 12 حلقة”.

وعن كواليس العمل في ليه لأ أوضح السعيد أن أمينة خليل صديقته من أيام الجامعة أما ناردين فرج وجوري بكر لفت إلى أنه أول مرة يتعرف عليهما شخصيا ولكنه يعرفهما من خلال عملهما بالإعلام.

أشار إلى أن عمله خلال المسلسل مع سيناريست كـ مريم نعوم ومخرجة كـ مريم أبو عوف جعله مطمئنا لتوجيهاتهما ووجهات نظرهما حول طريقة تقديم المسلسل: “هما أساسا ناس شاطرة وجامدين ومش أنا اللي هروح أعدّل أو أعلّي عليهم”.

وحول أعماله المقبلة، لفت عمر السعيد إلى أنه ينتظر استكمال تصوير مسلسل “إسود فاتح” بطولة الفنانة هيفاء وهبي، منوها إلى أن التصوير توقف بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن تصويره كان في لبنان ولا يعلم موعد استكماله لأن السلطات اللبنانية منعت التصوير تماما هناك، وتوقع أن يتم استكمال تصويره خلال الشتاء المقبل، موضحا أن المسلسل لن يعرض قبل رمضان 2021.

عمر السعيد في ليه لأ