وزير الرياضة: عودة الأنشطة الرياضية ولا إلغاء لأي مسابقة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال اجتماعه اليوم، إنه جارٍ التنسيق والمتابعة مع اللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية، لاستئناف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الهيئات الرياضية والشبابية.

 

نرشح لك: 18 تصريحًا من رئيس الوزراء حول الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا

 

أضاف الوزير أنه لا صحة لما يردده البعض بشأن إلغاء أية مسابقات أو منافسات رياضية.

شدد وزير الرياضة على استئناف جميع المنافسات في جميع الاتحادات بما في ذلك كرة القدم، طبقا لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وأن أعضاء اللجنة التنفيذية المشكلة بالوزارة واللجان التنفيذية بمديريات الشباب والرياضة ستتابع على مدار 24 ساعة لرصد أية مخالفات تتعلق بتطبيق الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة باستئناف النشاط.

أشار إلى ضرورة تطبيق القواعد القانونية الخاصة بمعاقبة ومحاسبة أية هيئة أو جهة تخالف الضوابط الاحترازية، والخطة الموضوعة بشأن استئناف النشاط وفقا للتوقيتات المحددة والموضوعة بخطة الوزارة والمنبثقة عن قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

أوضح الوزير بأن اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية عليها القيام بإعمال شئونها نحو تنفيذ القرارات الخاصة باستئناف جميع المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب، مشيرا إلى أنه سيتم المتابعة الدقيقة والشاملة لعمليات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة والواردة بالدليل الاسترشادى للوزارة، ووفقا للخطة الموضوعة لذلك والمتضمنة بدء التدريبات أول يوليو واستئناف الأنشطة والمنافسات أول أغسطس المقبل.

 

نرشح لك: ملاحظات على قرار فتح المطاعم والمقاهي

 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن عودة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية مع السماح بـ25% فقط من طاقتها الاستيعابية. وغلق المحال والمنشآت التجارية 9 مساءً والمطاعم والمقاهي 10 مساء.

أشار إلى استمرار غلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ العامة خلال الفترة المقبلة.

واستمرار عمل وسائل النقل الجماعي من 4 صباحا وحتى منتصف الليل. بالإضافة إلى فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية مع استمرار تعليق الصلوات الأسبوعية. وفتح دور السينما والمسارح والمراكز الثقافية بطاقة 25%.