5 ملاحظات على أضخم حملة إعلانات لـ"أم حسن"

محمود طارق

طرحت سلسلة مطاعم أم حسن 5 إعلانات مصورة على المحطات الفضائية المختلفة وهي الإعلانات التي تم وضعها عبر حساب سلسلة المطاعم المصرية التي طرحت حملة إعلانية تصل لضعف ما طرحته على مدار عامين حيث طرحت 6 إعلانات على مدار عامين و5 إعلانات في أقل من أسبوعين.

فيما يلي خمس ملاحظات على الحملة التي حاصرت المشاهدين عبر كل القنوات الرئيسية تقريبا.
الأولى: في الاعلان الأول تقول الشركة أن نحو الفي موظف يعملون بها بالإضافة إلي مليون شخص في الصناعات التكميلية وهو رقم كبير للغاية ولا يمكن تصديقه بالنسبة لسلسلة مطاعم لا تمتلك أكثر من 5 فروع على مستوى الجمهورية.

الثانية :  يقول الإعلان أن سلسلة المطاعم افتتحت بالتزامن مع هروب المستثمرين والاعتماد على المطاعم الاجنبية وكأن المطعم هو المكان المصري الوحيد لتناول الطعام وهو أمر غير صحيح، فهناك عشرات المطاعم المصرية التي تمتلك سلسلة فروع كبرى منها على سبيال المثال لا الحصر مؤمن، وابو شقرة.


الثالثة :  في الاعلان الثاني تشرح الشركة أن شوي اللحوم على اسياخ الحديد يسبب تلوث غذائي فيزيائي، وهو مصطلح لا يعرفه غالبية المصريين، وتفسير التلوث الفيزيائي أجسام غريبة عن الطعام كالحشرات والأوراق، قطع البلاستيك والحديد التي تجعل الطعام غير صالح للاستهلاك ، فيما يرجع تميز تجنب ام حسن لهذا التلوث لشوي اللحوم على اسياخ استلتسين ضد الصدأ لتجنب وجود “صدأ الحديد” في الطعام.


الرابعة :  تقول سلسلة أم حسن أن المشويات يتم تجهيزها في درجة حرارة 5 مسئوية لتجنب التلوث الغذائي البيولوجي، وهو أمر يناقض سلسلة المطاعم الشهرية التي يمكن لروادها أن يروا مكان الشوي والذي لا تكون به أجهزة تبريد تصل لهذه الدرجة خاصة وأنها تحتاج من العاملين ارتداء ملابس شتوية شديدة لحماية انفسهم من الإصابة بالبرد نتيجة العمل في درجة حرارة تبلغ 5 مئوية.

الخامسة :  اثارت عبارة التلوث الغذائي البيولوجي التي وردت في الاعلان الثالث سخرية عدد كبير من رواد مواقع التواصل علي الرغم من أنها عبارة علمية معناها وجود كائنات غير مرئية للعين في الطعام.

 

شاركنا الرأي حول ما هي القناة التي تحرص على متابعتها وقت الإفطار؟ للمشاركة أضغط هنـا

اقرأ أيضًا:

“العهد” النسخة الصعيدية من Game of Thrones

إسراء النجار تكتب: 9 أسباب لتميز “تحت السيطرة”

نقدم لكم : جميلة عادل محمد عوض 

8 معلومات عن إعلان عمرو عبد الجليل

قائمة الصحفيين والإعلاميين الوارد أسمائهم في ويكيليكس السعودية