"التضامن": 7 أعمال درامية في رمضان 2020 خالية من مشاهد التعاطي

قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الموسم الرمضاني الماضي شهد عرض 7 أعمال درامية خالية من مشاهد تعاطي المخدرات والكحوليات.

 

نرشح لك: “التضامن”: مسلسل الاختيار خلا تماما من مشاهد التدخين

 

أضاف “عثمان” خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي انطلق منذ قليل، للإعلان عن نتائج رصد وتحليل مشاهد التدخين والمخدرات بالأعمال الدرامية التي عُرضت ضمن الموسم الرمضاني الماضي 2020، أن هناك عملين آخرين خاليين من مشاهد التدخين بكافة أنماطه وصوره.

فيما أوضح أن المرصد قام هذا العام برصد وتحليل 24 مسلسلاً دراميًا مصريًا تم عرضهم خلال الموسم الرمضاني، لافتا إلى أن المساحة الزمنية المخصصة لمشاهد التدخين بلغت 4 % من إجمالي المساحة الزمنية للمسلسلات، فيما بلغت المساحة الزمنية لمشاهد المخدرات والكحوليات بلغت 1.5 %، مؤكد على أن الأعمال الدرامية التي عُرضت لم تتضمن أي مشاهد لتدخين وتعاطي المخدرات للأطفال، بالإضافة إلى خلوها من أي نرويج مباشر أو غير مباشر لمنتجات التبغ.

يشار إلى أن وزارة التضامن ستكرم خلال الملتقى ثلاثة أعمال درامية عرضت في رمضان الماضي، هي خيانة عهد والبرنس ولما كنا صغيرين.

 

نرشح لك: “مطلعش بسيجارة”.. صندوق الإدمان يشيد بمحمد رمضان في “البرنس”


يذكر أن الملتقى انطلق بحضور كلٍ من نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وعمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، وحسام صالح، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعلام المصريين، وكابتن مجدي عبد الغني ، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، بالإضافة إلى محمد سامي، مؤلف ومخرج مسلسل “البرنس”، وأيمن سلامة، مؤلف “لما كنا صغيرين”، ومحمد عادل، مؤلف “خيانة عهد”.