محمد رمضان يستحقها.. تعليق بشرى على مسلسل أحمد زكي

هبة خالد

أبدت الفنانة بشرى رأيها بشأن مسلسل “الإمبراطور” الذي من المقرر تجسيد الفنان محمد رمضان خلاله لقصة حياة الراحل أحمد زكي، قائلة: “رمضان جدير بالبطولة ويستحقها، كونه متشبع بأحمد زكي جدًا، وبيحبه منذ طفولته، وكان لديه رغبة منذ وقتٍ طويل بتقديم هذا العمل”.

نرشح لك: تعليق محمود سعد على تجسيد محمد رمضان لقصة حياة أحمد زكي

 

وأضافت خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج “المساء مع قصواء” الذي يُعرض عبر قناة “TeN” الفضائية، أنه ليست هناك أزمة في تحويل السير الذاتية للفنانين أو المشاهير بشكلٍ عام إلى أعمال فنية، حيث إن الأمر يتوقف على جودة العمل وما يُقدمه من أحداث.

في سياق مختلف، أردفت أن مشروع تحويل حياة الفنانة الراحلة داليدا، إلى مسلسل تليفزيوني، من بطولتها، متجمد منذ خمسة أعوام تقريبًا، نافية ما تردد على مدار الساعات الماضية بشأن خروج هذا العمل للنور خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة.

وقالت بشرى إنه كانت هناك نوايا عام 2015، بتحويل حياة داليدا لفيلم سينمائي، لكن تم تطوير الفكرة إلى مسلسل تليفزيوني، وذلك بعد إطلاق فيلم فرنسي عنها قبل عامين تقريبًا، لافتة إلى أن أجرت بروفات للشخصية قبل عدّة أعوام: “الصور التي انتشرت قديمة جدًا، وعملت أكثر من لوك، كون الشخصية ستظهر في مراحل عمرية مختلفة”.

وأضافت أنه من الصعب خروج العمل هذا العام، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، بشأن فيروس كورونا، موضحة أنه في حال البدء في هذا المشروع، سيتم تصويره ما بين مصر وفرنسا وإيطاليا وربما عدّة دول أخرى، حيث إنها قضت في مصر العشرين عامًا الأولى فقط من عمرها، ثم انتقلت للخارج.

وتابعت: “أنا غيورة لتقديم هذا المشروع، لأنه يتم طمس الفترة التي عاشتها داليدا في حي شبرا، رغم أهمية مصر في الثلاثينيات من القرن الماضي، ومدى أهمية هذه الفترة التي أسهمت في تشكيل وجدان داليدا”.

وأشارت “بشرى” إلى أن هناك عدد كبير من المؤلفين والمخرجين، لديهم حماس شديد بالمشاركة في هذا العمل، لعل أبرزهم الكاتبة مريم نعوم، والتي جمعها بها العديد من النقاشات بشأن كتابة هذا المسلسل، موضحة أنه لم يتم التعاقد مع أي مؤلف أو وجود جهة إنتاجية تتولى إنتاج هذا العمل حتى الآن.

وأكدت أن شقيق الفنانة داليدا، أبدى موافقته على تجسيدها لبطولة المسلسل، حيث إن هذا المسلسل سيكون عالميًا، وسيضم ممثلين من جنسيات مختلفة.

وفيما يتعلق بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة، قالت “بشرى” إن مرحلة التحضيرات بدأت منذ أربع شهور تقريبًا، حيث يُجرى العمل بشكلٍ يومي وعلى قدم وساق بشأن الرغبة في ظهور الدورة المقبلة على مستوى عالٍ من الاحترافية.

وأضافت، أن فريق عمل المهرجان يعمل بشكلٍ طبيعي، وكأن أزمة فيروس كورونا ليست موجودة، على أمل انعقاد الدورة الجديدة في موعدها المُحدد نهاية شهر سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن فريق البرمجة واللجنة المنوطة باختيار الأفلام يعملان حاليًا على اختيار الأفلام، بشأن انتقاء الأفضل منها.

وأشارت إلى أنه في حال انعقاد الدورة بشكل طبيعي، سيتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس والالتزام بالتباعد الاجتماعي، متابعة: “نعمل حاليًا للدورة الجديدة حتى نكون على وضع الاستعداد لحين صدور إشعار آخر”.