تفاصيل فوز سلوى أحمد بجائزة الدولة التشجيعية 2020 في التمثيل المسرحي

محمد سعد الدين

حصلت الفنانة سلوى أحمد ، على جائزة الدولة التشجيعية لعام 2020، في مجال التمثيل المسرحي، وذلك عن دور الخالة مريم في مسرحية “شق القمر”.

نرشح لك: أسماء الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية 2020

 

وقالت سلوى أحمد، في تصريح خاص لـ”إعلام دوت كوم“، إن ما دفعها إلى التقدم لجائزة الدولة التشجيعية، هو أن جميع الشروط التي وضعتها وزارة الثقافة كانت تنطبق عليها، لذلك قررت أن تتقدم بدور الخالة مريم من مسرحية “شق القمر”، والمأخوذة عن رواية “جريمة في جزيرة الماعز”، وكان هذا في عام 2018.

سلوى أحمد

وعن سبب تقدمها بدور الخالة مريم، أوضحت “أحمد”، أنه كان من ضمن الشروط التي وضعتها وزارة الثقافة هو أن الأدوار المقدمة لا بد أن تكون من عرض حديث لا يتخطى العامين، مؤكدة أن دور الخالة مريم هو من أكثر الأدوار المحببة إلى قلبها.

وفي نفس السياق أشارت إلى أنه رغم سعادتها الكبيرة بالفوز بجائزة الدولة التشجيعية، والتي تعد الجائزة رقم 14 في مشوارها الفني، إلا أنها كانت تتمنى أن تتواجد في مصر حاليًا حتى تسعد بالجائزة وسط أهلها وأصدقائها.

الجدير بالذكر أن مسرحية “شق القمر”، مأخوذة عن رواية “جريمة في جزيرة الماعز”، وهي من تأليف سامح عثمان وإخراج ريهام عبد الرازق، ومن إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.