شاركنه في بعض أفلامه.. رأي 4 نجمات في مسلسل أحمد زكي

عمر خليل

منذ الإعلان عن التحضير لمسلسل يتناول حياة الفنان الراحل أحمد زكي يجسده الفنان محمد رمضان في رمضان 2021 ويكتبه السيناريست بشير الديك، سادت الوسط الفني حالة من الجدل حول القرار ما بين مؤيد ومعارض له.

نرشح لك: هيستريا أحمد زكي .. عندما تجاوز الجمهور الخطوط الحمراء

 

إعلام دوت كوم سأل 4 نجمات شاركن زكي في بعض أفلامه؛ عن آرائهن في المسلسل، وهل يوافقن على الظهور بشخصياتهن الحقيقية خلاله؟ وكانت تلك آراؤهن:

نادية الجندي

قالت إنه ليس بالضرورة أن تتضمن أحداث المسلسل شخصيتها، مضيفة: “صحيح أنني من اكتشفت أحمد زكي وقدمته في “الباطنية” لكن ليس بالضرورة أن أكون موجودة في العمل الذي يتناول قصة حياته”، مؤكدة أنه لم يتحدث أحد معها في هذا الشأن.

هالة صدقي

رفضَت تجسيد شخصية أحمد زكي في أي عمل فني وليس مسلسلا فقط، قائلة إنها ترى أن شخصيته من الصعب تجسيدها، مستطردة: “لو أحمد زكي عايش كان هيرفض عمل حياته مسلسل”.
أضافت هالة صدقي أنه لو بالفعل تم تقديم المسلسل فإنها لن تمانع من وجود شخصيتها في العمل؛ دون أن تفصح عن ترشيحها للفنانة التي تؤدي شخصيتها داخل المسلسل.

وقد شاركت صدقي أحمد زكي في فيلمه الشهير الهروب، الذي قدمه عام 1991 تأليف مصطفى محرم وإخراج عاطف الطيب.

وفاء سالم

لم ترفض تقديم مسلسل عن حياة أحمد زكي، موضحة أن المشاركة في حياة الراحل مهمة من خلال مسلسل ولكنها ترى أن وجود شخصيتها به متوقف علي رؤية مخرج وكاتب العمل، لافتة إلى أن بطل العمل يتم تحديده وفقا لرؤية فنية للسيناريست والمخرج لأن هما الأساس في أي عمل فني يقدم وليس العكس.

أكدت وفاء سالم على أن تجسيد حياة أحمد زكي في عمل فني لا يجب أن يعتمد علي التشابه والتقليد للشخصية فقط، مستطردة أنه يجب اختيار الزاوية المناسبة لتناول مشوار حياة الفنان الراحل وفقا لرؤية المخرج والكاتب.

شويكار

لفتت إلى أنها لم تشارك أحمد زكي إلا في فيلم واحد، مضيفة أنه لهذا السبب لا ترى مبررا لوجود شخصيتها داخل المسلسل، قائلة: كنت أتمني من محمد رمضان تجسيد شخصية أحمد زكي بعد مرور 10 سنوات، لكن ليس في الوقت الحالي.