تفاصيل قناة "يوميات مروة وعاصم" لـ عاصم الشندويلي وزوجته على "اليوتيوب"

رباب طلعت

يخوض عاصم الشندويلي مراسل “صدى البلد”، ومقدم برنامج “ساعة صبحية” على قناة مصر الزراعية، تجربة جديدة، عبر “يوتيوب”، من خلال تقديم نصائح للمتزوجين، هو وزوجته، بشكل كوميدي.

نرشح لك: أحمد رمزي.. تعرف على صاحب الفيديو الساخر من ضيوف منى الشاذلي

“إعلام دوت كوم” تواصل مع “الشندويلي”، لمعرفة تفاصيل التجربة، وفيما يلي أبرز تصريحاته.

1- بدأت حياتي العملية كمدرب بمعهد الإذاعة والتلفزيون، ثم قارئ نشرة بالقناة الثالثة في التلفزيون المصري، وانتقلت بعدها لقطاع الأخبار، ثم مذيع بقناة “الفراعين”، ومدير برامج لها.

2- انتقلت بعد ذلك لقناة “الحدث” العراقية، كمذيع فيها، ومن ثم قدمت برنامج في قناة “البغدادية”، ومنها إلى قناة الحياة، حيث قدمت فقرة في برنامج “الحياة اليوم” لمدة خمسة شهور، وأخيرًا انتقلت إلى “صدى البلد” كقارئ نشرة ومراسل خارجي، بجانب تقديمي حاليًا لبرنامج توك شو صباحي اسمه “ساعة صبحية” على قناة “مصر الزراعية”.

3- زوجتي كانت تعمل كمعيدة في كلية الآداب قسم إعلام، وحاليًا هي معدة برامج بالتلفزيون، ومعدة برنامجي “ساعة صبحية”، وقد أنشأت القناة على اليوتيوب منذ ستة أشهر بهدف تعليم الفتيات الطريقة الصحيحة لطبخ بعض المأكولات التي تجيدها، وأسمتها “يوميات وأكلات مروة وعاصم”.

4- مروة زوجتي أنشأت القناة، لأنها كانت في بداية زواجنا لم تكن تجيب الطبخ، ولكنها مع التدريب والتجربة أصبحت ماهرة، والجميع يشيد بأكلاتها، ويطلبون منها طريقتها ليطهوها بطريقتها، ففكرت بإنشاء قناة توثق فيها فيديوهات بوصفاتها، وكذلك لتتركها كذكرى لابنتنا.

5- نجحت القناة في اكتساب عدد كبير من المتابعين، ما دفعني للتفكير في استغلال هذا العدد بتقديم محتوى إيجابي، ففكرت بتقديم فيديوهات عن مشاكل العلاقات الزوجية، وكيف يمكن حلها من خلال تجارب حقيقية وعملية، كصدقة جارية لنا، وكمساعدة لكثير من المتزوجين في حلها للحفاظ على علاقتهم.

6- لا نكتب “اسكربت” ثابت للحلقة، نتفق فقط على فكرة الحلقة، ومن ثم نرتجل الحوار أثناء التصوير.

7- نسعى من خلال ما نقدمه إلى تغيير صورة “الكابلز” على اليوتيوب، خاصة النماذج السيئة المتواجدة على الساحة حاليًا، والتي تسيء للمجتمع المصري، خاصة أن للأسف أغلبها يقدم شكل الأزواج بصورة مبتذلة، أي أننا نحاول تقديم صورة محترمة للأزواج دون ابتذال مع مراعاة عدم الخروج عن قيم ومبادئ المجتمع المصري ومراعاة كل الشرائح والفئات الاجتماعية التي تشاهد فيديوهاتنا.

8- هدفنا أيضًا هو تقديم محتوى مهم يفيد الأزواج في حياتهم الزوجية، وحل مشاكلهم، من خلال سياق درامي، نتناول فيه الصورتين الإيجابية والسلبية للمشكلة، ومن ثم تعليق صوتي في الختام يتضمن نصيحة للجمهور.

9- تلك التجربة ليست الأولى لي على “اليوتيوب” فلدي قناة خاصة اسمها “عاصم الشندويلي صدى البلد والتلفزيون”، أرفع عليها حلقات برامجي، وبعض الانفرادات والحوارات الهامة، بالإضافة لفيديوهات لأحداث جارية، وفيديوهات لتوضيح الشائعات بالدلائل، أما زوجتي فتلك تجربتها الأولى.

10- فوجئنا بردود أفعال إيجابية كثيرة على المحتوى الذي نقدمه ومشاهدات عالية، ونحن سعداء بذلك.