"الهجرة" تترجم مسلسل "الاختيار" للمصريين بالخارج

في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعي الثقافي والقومي بين أبناء الشعب المصري وخاصة المقيمين بالخارج، أعلنت وزارة الهجرة، عن ترجمة آخر ثلاث حلقات من مسلسل “الاختيار”، الذي عرض ضمن الموسم الرمضاني الماضي، وذلك استكمالا لجهود ربط أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج بوطنهم والحفاظ على الهوية ونشر الوعي بقضايا الأمن القومي بينهم، والتي تتم بالتعاون بين القوات المسلحة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في صورة دورات تثقيفية.

نرشح لك: بعد 25 عامًا.. لماذا نحب “فرح سنية” إلى اليوم؟


جاءت الترجمة استجابة لمبادرة من وزيرة الهجرة؛ لنقل تلك الروح الوطنية لشباب المصريين بالخارج؛ نظرا لما قدمته الحلقات الأخيرة من المسلسل من توثيق دقيق لأحد أهم المعارك ضد التكفيريين فى شمال سيناء وشهدت عرضا متميزا لتفاصيل “ملحمة البرث” وظهور الأبطال الحقيقيين وشهادات حية من الضباط والجنود المقاتلين فى شمال سيناء من المشاركين في ملحمة البرث والهجوم على كمين الفرافرة.

من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن الحلقات سيتم بثها بالترجمة الإنجليزية والفرنسية، عبر صفحات الوزارة الرسمية وصفحات شباب المصريين بالخارج بالإضافة لتوزيعها على رموز الجاليات المصرية فى الخارج.

تناول مسلسل “الاختيار” قصة حياة العقيد أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياته‎.

الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومحمد عز ومها نصار وآخرين، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.