بعد شهرين من التوقف.. تفاصيل عدد يوليو من مجلة "إبداع"

مرام شوقي

يصدر العدد الجديد من مجلة “إبداع” عن الهيئة العامة للكتاب برئاسة دكتور هيثم الحاج علي، بعد توقف دام شهرين بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا،

وتنفرد “إبداع” في عدد يوليو بنشر سيناريو فيلم “النوبة” الذي كتبه الناقد والأديب الراحل علاء الديب، لكن لم يكتمل تصويره. كما يضم العدد ملفا عن الشعر التونسي، والذي أعده الشاعر أسامة الحداد، ويحتوي علي مجموعة من الشهادات والقصائد للشعراء التونسيين، فضلا عن ملف بعنوان “المدينة في سينما صلاح أبو سيف”.

كما يشتمل العدد على الكثير من النصوص الإبداعية الشعرية والقصصية لمجموعة كبيرة من المبدعين العرب، إضافة إلى عدد من الترجمات والدراسات النقدية، فضلًا عن متابعة بعض أبرز موضوعات الساحة الثقافية العربية والعالمية، مثل الفضاء الإلكتروني وعلاقته بالأدب الساخر، وحكايات في زمن الكورونا.

ويحتوي العدد أيضا على بورتريه عن الكاتب الراحل جميل عطية إبراهيم، للكاتب الصحفي سيد محمود، فضلا عن مقال للكاتب الكبير عزت القمحاوي بعنوان “يوميات العزلة”.

الجدير بالذكر أن مجلة إبداع مجلة ثقافية شهرية، للأدب والفن، تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، التابعة لوزارة الثقافة المصرية.