صورة نادرة: سعيد طرابيك ليس وكيل النيابة الوحيد في شاهد ما شفش حاجة

اعتدنا على مشاهدة الفنان الراحل سعيد طرابيك في دور وكيل النيابة، في مشهد المحكمة الشهير خلال مسرحية شاهد ما شفش حاجة بطولة الزعيم عادل إمام.

نرشح لك: قضية نسب جديدة في انتظار أحمد الفيشاوي



ولكن ليس طرابيك هو الوحيد الذي قدم الدور على خشبة المسرح، وإنما سبقه في تقديم الدور الفنان رمزي العدل، الذي صرح في حواره مع الإعلامية سمر يسري في برنامج حفلة 11، بأنه كان أول من أدى دور وكيل النيابة بالمسرحية، مشيرا إلى أن فرقة الفنانين المتحدين استعانت به كإنقاذ موقف بعدما عرضوا الدور على أحمد زكي ورفضه.

استطرد العدل أنه ظل يقدم الدور لمدة موسم كامل وبعدها انشغل في عمله كجيولوجي في شركة بترول، واعتذر عن الاستمرار في المسرحية، مما جعل المخرج يستعين بسعيد طرابيك بعد ذلك لتقديم الدور بدلا منه.

المفاجأة أن دور وكيل النيابة قدمه بعد طرابيك الفنان الراحل مصطفى متولي، إذ تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة من المسرحية منشورة في مجلة الكواكب، يظهر فيها “متولي” وهو يؤدي دور وكيل النيابة.

الجدير بالذكر أن مسرحية شاهد ما شفش حاجة عُرضت لأول مرة في السبعينيات، بطولة عادل إمام وعمر الحريري وناهد جبر وبدر نوفل ونظيم شعراوي، تأليف ألفريد فرج وإخراج هاني مطاوع.