كواليس تقديم برنامج " الستات مايعرفوش يكدبوا" من المنزل

الستات مايعرفوش يكدبوا من المنزل
محمد سعد الدين

في تجربة جديدة تعرض لأول مرة عبر الشاشات المصرية، عُرض برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا”، المذاع عبر قناة cbc، “لايف” من منازل الإعلاميات مفيدة شيحة وسهير جودة ومنى عبد الغني.

نرشح لك: صور.. cbc تواصل عرض برامجها من المنزل


تواصل موقع “إعلام دوت كوم“، مع الإعلاميات الثلاث مفيدة شيحة وسهير جودة ومنى عبد الغني، للكشف عن كواليس تقديمهن البرنامج من المنزل، وفيما يلي أبرز تصريحاتهن:

مفيدة شيحة

أوضحت أن تصوير البرنامج من خلال المنزل، من أصعب أنواع العمل الإعلامي، وذلك لأن البرنامج على الهواء، مشيرة إلى أن الاستوديو أصبح من خلال السماعات والتليفون وأبلكيشن “زوم” الذي يساعدهم على التواصل معا.

أردفت: “أن أي اختلاف في الثواني لا يساعد على التفاعل معا بالطريقة التي اعتاد الجمهور أن يشاهدنا بها”. وأن التجربة تعد جديدة على الإعلام المصري.

أشارت إلى أن الموضوع مكلف للغاية، إذ أن كل مذيعة يكون مخصص لها مصور في المنزل، ونفس الأمر مع ضيوف البرنامج، بجانب المعدات التي وفرتها القناة كي يخرج البرنامج بهذا الشكل، وفريق عمل cbc فريق مخضرم.

نرشح لك: البنك الأهلي يحذر من عمليات نصب باسمه


لفتت إلى أن التجربة جديدة بالنسبة لهم، وأنهم واجهوا العديد من الصعوبات في البداية، ولكن خلال الأيام المقبلة سيعتدن على العمل من المنزل حتى يتم الانتهاء من أزمة كورونا. لافتة إلى أنهم قبل بداية البرنامج بساعة ونصف، يقمن بالتحضير للحلقة والتأكيد على التوصيلات والإضاءة، والأمر مرهق للغاية.

منى عبد الغني

أشارت إلى أن تجربة تقديم البرنامج من المنزل أصعب بكثير من التقديم من الإستوديو، مشيرة إلى أنهم يضطرون إلى التصوير في عدم وجود التكييف مع وجود الإضاءة في درجة حرارة مرتفعة، وأن التجربة ” في اليوم الأول كانت صعبة، ولكن في اليوم الثاني الأمر أصبح أسهل.

كما عبرت عن سعادتها بردود فعل الجمهور، على تجربة تقديم البرنامج من المنزل، مؤكدة أنه من المفترض أن يستمر تقديم البرنامج من المنزل خلال الأسبوع المقبل.

سهير جودة

لفتت إلى إن فكرة تصوير البرنامج من المنزل هي من اقتراح سمير يوسف، رئيس قناة cbc، وذلك بسبب ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا بالقناة، إذ أن أغلب البرامج بالدول الأوروبية يتم تقديمها من المنزل.

استكملت أن فريق عمل القناة يقوم بمجهود خرافي لخروج البرنامج بهذا الشكل، ومن أبرزهم محمد سليمان بروديوسر القناة، بجانب الدور الكبير الذي يقوم به مخرج البرنامج.

الستات مايعرفوش يكدبوا من المنزل