نشرة أخبار كورونا ليوم الإثنين 8 يونيو

نشرة أخبار كورونا ليوم الإثنين
نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الإثنين 8 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

علق الإعلامي عمرو أديب، على إخفاء بعض الأشخاص إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، قائلا إنهم يقومون بعمليات قتل مع سبق الإصرار والترصد.

التفاصيل| “أديب” عن إخفاء الإصابة بكورونا: “عملية قتل مع سبق الإصرار”

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك معلومات مؤكدة بأن شركة “استرا زينكا” متعددة الجنسيات، وصلت لمراحل نهائية لإنتاج تطعيم أو لقاح ضد فيروس كورونا.

التفاصيل| أمل جديد بشأن علاج كورونا

 

كشف هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عدد من الوقائع الغريبة التي حدثت في المحافظة بسبب نقص الوعي والثقافة عند الكثير من المواطنين عن فيروس كورونا المستجد.

التفاصيل| 3 وقائع غريبة عن كورونا في الشرقية.. أبرزها زوجة تغير كالون الباب


طالب الإعلامي عمرو أديب أصحاب المصانع والشركات بعمل اختبارات سريعة للكشف عن إصابات كورونا بين العمال، مؤكدًا على أن تكلفة الاختبار لن تتعدى بضعة آلاف، مؤكدًا على أن قرار الغلق سيُكبد صاحب العمل خسائر أكبر بكثير.

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إنه يمكن تحديد ذروة فيروس كورونا، عند استقرار معدل الإصابات اليومي عند عدد معين من الحالات لعدة أيام متتالية ثم تأخذ الأعداد في التناقص.

التفاصيل| مستشار الرئيس للصحة يجيب.. متى يتم تحديد ذروة فيروس كورونا؟


قال محمد معيط، وزير المالية، إن إيرادات الدولة شهدت خلال الفترة الماضية انخفاضًا بقيمة 123 مليار جنيه بسبب أزمة فيروس كورونا.

التفاصيل| بسبب كورونا.. “المالية”: إيرادات الدولة انخفضت 123 مليار جنيه


وجه الإعلامي عمرو أديب، نداءً لأصحاب المطاعم، والمقاهي طالبهم فيه بضرورة منع تقديم “الشيشة”، إذ تم السماح لهم باستقبال الزبائن من جديد، وذلك لما تحمله من خطورة في نقل عدوى فيروس كورونا المستجد من شخص لآخر.

التفاصيل| نداء عمرو أديب لأصحاب المطاعم


نفت الفنانة شيرين عبد الوهاب، ما تردد مؤخرًا من أنباء حول ظهور بعض أعراض فيروس كورونا عليها، وذهابها إلى المستشفى لإجراء مسحة والتأكد مما إذا كانت تعاني من الفيروس أم لا.

التفاصيل| شيرين عبد الوهاب تنفي إصابتها بفيروس كورونا

أعلن اتحاد الناشرين المصريين، عن عقد بروتوكولات تعاون مع عدد من معامل التحاليل الطبية، لتقديم خدمة فحص فيروس كورونا للناشرين أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد وأسرهم، وذلك بخصم يصل إلى 50 %

التفاصيل|بخصم 50%.. اتحاد الناشرين المصريين يوقع بروتوكولات لفحص كورونا


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

التفاصيل| 1365 إصابة و34 وفاة بكورونا في مصر

 

نشرة أخبار كورونا ليوم الإثنين