3 وقائع غريبة عن كورونا في الشرقية.. أبرزها زوجة تغير كالون الباب

كشف هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن عدد من الوقائع الغريبة التي حدثت في المحافظة؛ بسبب نقص الوعي والثقافة عند الكثير من المواطنين عن فيروس كورونا المستجد.

 

نرشح لك: أمل جديد بشأن علاج كورونا

 

أوضح “مسعود” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “التاسعة”، المذاع على الفضائية المصرية، أن الواقعة الأولى يتعرض لها رجال الإسعاف ومسئولو المستشفيات الحكومية من المصابين والمواطنين، قائلا:””في مرضى غير مصابين بالكورونا بيتصلوا بالإسعاف ويبلغوا أنهم عندهم كورونا عشان الإسعاف تروحلهم بسرعة”.

وأشار إلى أن منظومة تحرك رجال الاسعاف لنقل حالات كورونا مختلفة تماما عن نقل الحالات المرضية العادية، نظرا لتعقيم السيارة وارتداء ملابس خاصة، وتجهيز السيارة من الداخل.

أما الواقعة الثانية، فهي لأسرة مكونة من أم وأخت بعد شفاء ابنها المصاب بالكورونا رفضا استلامه، وعودته للمنزل وقالا لنا: “مش عايزينه خليه يعيش عندكم باقي حياته”.

أما الواقعة الثالثة فتعود لزوجة حررت محضرا في الشرطة ضد زوجها لعودته من العمل في شرم الشيخ دون أن يجري اختبارا للتأكد من عدم إصابته بكورونا، موضحا:” الزوج أبلغ الزوجة هاتفيا بعودته من شرم الشيخ، فطالبته باجراء التحليل، فظن الزوج أنها تمزح معه، وعندما عاد إلى شقته وجدها غيرت كالون الباب، وقامت بالصراخ حتى تجمع الجيران مع إصرارها أنه مصاب بكورونا، وتبين بعد ذلك أن الزوج سليم”.