كيف استغل أحمد حسن وفاة والد زوجته زينب لجمع المشاهدات؟

هالة أبو شامة

جدل كبير أثير في الساعات القليلة الماضية، بسبب الفيديو الذي طرحه اليوتيوبر أحمد حسن، بشأن وفاة والد زوجته زينب.

نرشح لك: بعدما أثارت غضب متابعيها بالزواج من زوج صديقتها.. تعرف على نعمة حسنين


نشر “حسن” عبر قناته التي تحمل اسم Ahmed Hassan Family، على موقع “يوتيوب”، مقطع فيديو بعنوان “زينب مريضة بسبب وفاة والدها”.

وخلال الفيديو الذي نشره، ظهرت زينب بوجه مُرهق شاحب، وعينان منتفختان حولهما هالات سوداء كبيرة، مرتدية ملابس الحداد على والدها الذي توفي منذ أيام، وذلك أثناء جلوسها على سريرها وهي تخضع للعلاج بالمحاليل الطبية، نظًرا لسوء حالتها الصحية.

فيما أوضح “حسن” أن زوجته تعرضت لصدمة كبيرة بعد وفاة والدها، أدت إلى فقدان جنينها ودخولها  المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، مؤكدًا أنها اضطرت للخروج للعناية به على الرغم من سوء حالتها، وذلك بعد أن علمت بتعرضه لحمى شديدة، جعلته يظن في البداية بأنه مُصاب بفيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: بعد التشهير بأعضائه وابتزازهم.. القصة الكاملة لجروب girly memes


وعلى مدار 17 دقيقة -مدة الفيديو- ظل أحمد حسن يواسي زوجته، مطالبًا إياها بالتوقف عن البكاء، وعلى الرغم من انهيارها التام، إلا أنه كان مُصرًا على تصويرها على فترات طويلة، إذ تنوعت اللقطات ما بين غرفة النوم، وحديقة المنزل.

كانت حجته من نشر الفيديو هي طمأنة متابعيه، بسبب انقطاعه عن التواصل معهم منذ يوم الوفاة، إلا أن أسلوبه وطريقته عرضته للكثير من الانتقادات، إذ اتهمه الكثيرون باستغلال حالة زوجته وما أصابها لاستدرار تعاطف الجمهور، ولجمع أكبر نسبة من المشاهدات، كعادته فهذه ليست الواقعة الأولى التي يثير فيها الجدل مستغلا أفراد أسرته والظروف التي يمرون بها، إذ تعرض للانتقاد اللاذع من قبل بعد أن عرض فيديو كامل لزوجته وهي في غرفة العمليات أثناء ولادة طفلته آيلن.

وبالرغم من أن الفيديو لم يمر على نشره سوى 12 ساعة فقط، إلا أنه حقق ما يزيد على مليون ونصف مشاهدة، ذلك بجانب آلاف التعليقات التي انقسمت بين متعاطف ومعارض.