٨ تصريحات لكرم جبر.. أبرزها عن وفيات كورونا في المؤسسات القومية

محمد سعد الدين

تحدث الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية صدى البلد، عن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بعد إصابة العديد من الصحفيين بفيروس كورونا.

نرشح لك: بسبب كورونا.. كرم جبر يطالب بالتبرع لصندوق “الصحفيين”

 

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم” أبرز تصريحاته:

1- جميع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بالمؤسسات الصحفية يتم مراجعتها، ومعظم هذه الحالات نتائجها جاءت سلبية، باستثناء حالتين فقط جاءت نتائجهما إيجابية، وتم تحويلهما للمستشفيات.

2- إصابات كورونا تتراجع داخل المؤسسات الصحفية، وحالات الوفاة بالمؤسسات الصحفية منذ بداية الأزمة وصلت لـ 6 حالات ومعظمهم من الإداريين والعمال، وأغلبهم تأخروا في العلاج.

3- وفرنا أماكن لبعض المصابين بالمستشفيات.

4- تم تطهير مؤسستي دار الهلال، والجمهورية، بالكامل بعد ظهور حالات كورونا بهما.

5- أي صحفي سيحتاج المساعدة سنقدمها له.

6- الهيئة الوطنية للصحافة سلطتها على الصحف القومية ولا نستطيع التوغل على سلطات أخرى، ويوجد اتصال دائم بين الهيئة ونقابة الصحفيين ونتعاون معا للتخفيف من أزمة كورونا.

7- ادعوا إلى التبرع إلى صندوق نقابة الصحفيين، من أجل الحالات الطارئة لفيروس كورونا من الزملاء الصحفيين الذين ليس لديهم مظلة.

8- بعض الأخبار تنشر على المواقع دون التحقق من صحتها، حيث انتشرت مؤخرًا، شائعة بشأن إصابة كل من مدير مستشفى السكة الحديد ونائبه، بفيروس كورونا.