نشرة أخبار كورونا ليوم الأربعاء 3 يونيو

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الأربعاء 3 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الحكومة قامت بعمل حظر كلي مرتين خلال أزمة كورونا دون الإعلان عن ذلك بشكل صريح، وهو يوم شم النسيم وكذلك أسبوع عيد الفطر.

التفاصيل| هيكل: الحكومة فرضت حظرا كاملا مرتين دون الإعلان

 

أصيبت نورا إسماعيل زوجة أحمد فتحي المنتقل حديثا إلى نادي بيراميدز ونجم الأهلي السابق، بفيروس كورونا المستجد وكذلك بناتهما، بينما أظهرت نتائج التحليل لفتحي سلبيته للفيروس.

علّق مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة “MBC” على تأثير فيروس كورونا في مجال الإعلام، موضحا أن إجراءات مكافحة كورونا فرضت بقاء الملايين من الجمهور في المنزل، وأفرزت عادات وسلوكيات غير مسبوقة، وأصبح التواصل الاجتماعي بديلا للمقابلات التي كانت تتم وجهًا لوجه.

 

التفاصيل| كيف تخطط mbc لتجاوز كورونا؟.. مازن حايك يجيب

 

بادر مواطن مصري يدعى أحمد الشاذلي، بإحدى قرى محافظة القليوبية، بتحويل منزله 300 مترا لحجر صحي، بطاقة 30 سرير.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن انخفاض كبير في إصابات كورونا في تقرير اليوم الأربعاء، حيث تم تسجيل 1079 حالة جديدة، ووفاة 36 حالة.

التفاصيل| انخفاض كبير في إصابات كورونا في تقرير الأربعاء

طمأن الفنان أحمد السقا، جمهوره ومحبيه على نتيجة تحاليل فيروس كورونا المستجد، التي خضع لها مؤخرًا، بصحبة زوجته المذيعة مها الصغير، بعد إصابة عدد من الإعلاميين، ونشر من خلال خاصية القصص القصيرة، عبر صفحته الشخصية على موقع “إنستجرام”، تدوينة أكيد من خلالها أنهما بخير.

التفاصيل| أحمد السقا عن شائعة إصابته بكورونا: أنا وزوجتي بخير

طالب كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الصحفيين ورجال الأعمال بالتبرع للصندوق الذي خصصته النقابة لتوفير احتياجات المصابين بفيروس كورونا المستجد.

التفاصيل| بسبب كورونا.. كرم جبر يطالب بالتبرع لصندوق “الصحفيين”

علقت الفنانة أيتن عامر، على شائعات تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، ووفاتها بكورونا، موجهة رسالة للصحفيين طالبتهم فيها بضرورة التروي وتحري الدقة قبل نشر الأخبار.

التفاصيل| بسبب رجاء الجداوي.. أيتن عامر توجه رسالة للصحفيين