نشرة أخبار كورونا ليوم الاثنين 1 يونيو

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الاثنين 1 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين، اليوم الأثنين، أن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

كشف رئيس الوزراء، أن محافظة القاهرة شهدت ضغطًا كبيرًا، حيث استحوذت وحدها على أكثر من 50% من أعداد المصابين، مضيفًا أن محافظات المنوفية والفيوم والإسكندرية والبحيرة والشرقية والغربية تأتي في الترتيب من حيث ارتفاع معدل الإصابات

أعرب أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن استياءه من عدم التزام زائري مدينة الجونة في أسبوع العيد، بالاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

للتفاصيل|ميدو يكشف تفاصيل إهمال زائري الجونة في أسبوع العيد

تسبب حفل زفاف إيمان شقيقة الفنان محمد رمضان، في التحقيق مع زوجها حسام حامد، على خلفية عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية التي يفرضها فيروس كورونا.

 

للتفاصيل| كورونا ينهي زفاف شقيقة محمد رمضان في القسم

تحدث الدكتور عبد الناصر عمر، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، عن متلازمة الكوخ، التي أصيب بها الكثيرين خلال الفترة الماضية نتيجة مكوثهم لفترات طويلة بالمنزل.

 

للتفاصيل| بسب الانعزال الاجتماعي.. كيف نتجنب الإصابة بمتلازمة الكوخ؟


قرر محافظ الفيوم إعفاء 3 مسؤولين في الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلى التابعة لمركز يوسف الصديق، بسبب خطاب أرسل للمؤسسات المعنية بالمنطقة، ذكرت كلمة “القمامة” بدل “الكمامة” 4 مرات.

نفى النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ما تردد من أنباء مؤخرًا، حول إصابته بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن صفحات الإخوان وقنواتهم تناولت الخبر، مستخدمة صورة له وهو يتبرع بالدم أثناء حادث الكاتدرائية بالعباسية عام 2016.

إصابة الإعلامية مآثر المرصفي مدير عام إذاعة الأخبار السابق “راديو مصر”، بفيروس كورونا.

تحدث الدكتور آدم محمد آدم، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، عن مدى إمكانية اختراق فيروس كورونا للجسم من خلال العين أو الأذن.

للتفاصيل| هل يمكن أن تصيب كورونا الجسم من خلال العين؟

كشف الإعلامي كريم رمزي عن إصابته بفيروس كورونا.

استنكر الإعلامي شريف مدكور خجل البعض من إصابتهم بفيروس كورونا، قائلا: “اللي بتجيله كورونا مش حاجة عيب ده عادي، لأن فيه ناس مكسوفة منه”.

أعلن حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن إصابته بفيروس كورونا، وعلّق: “قدر الله وما شاء فعل”.

عدد إصابات اليوم الاثنين بكورونا بلغ 1399 حالة بتراجع بلغ 137 حالة عن عدد إصابات أمس الأحد، الذي بلغ 1536 حالة.

قال الإعلامي عمرو صلاح إن نتيجة مسحة تحليل كورونا الخاص به لم تظهر حتى الآن، حيث أنه لا زال محجوز في المستشفى بسبب معاناته من بعض الأعراض المرضية.

أعلنت الإعلامية دينا حويدق مذيعة قناة cbc عن إصابتها بفيروس كورونا.