بعد قرار عودة النشاط الرياضي.. خطة التعامل مع اللاعبين المصابين بكورونا

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ملتزمة بعودة النشاط الرياضي بدءا من 15 يونيه المقبل، بشكل تدريجي، مع وضع ضوابط واجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا.

أضاف صبحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، على قناة “صدى البلد”، أن كل اتحاد منوط بوضع الإجراءات الخاصة به، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة عليه الآن أن يتفق مع الأندية على إجراءات العودة تمهيدا لاستئناف النشاط، بالفترة المقبلة.

ولفت وزير الرياضة إلى أنه في حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة بكورونا، سيتم التعامل معه فورا، وعزله في غرفة مستقلة ثم نقله للمستشفى، مشيرا إلى أن غرفة خلع الملابس لن يتم استخدامها من جانب اللاعبين، فى حال عودة النشاط، كجزء من الإجراءات الاحترازية التى سيتم تطبيقها، مشددا على أنه في حال ظهور اصابات بالأندية الصحية سيتم اتخاذ اجراءات اكثر صرامة.

أكد صبحي أن الوزارة مصرّة على استئناف النشاط خلال الفترة المقبلة، لذلك تم عقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات لوضع استراتيجية لعودة الحياة الرياضية، بجانب تشكيل لجنة لوضع خطة لاستيعاب الدوريات على مستوي الألعاب الجماعية، مع متابعة ما يحدث فى الدوريات العالمية، عن كثب والاستفادة منها.

تابع أن وزارة الرياضة تعقد حاليا عددا من الاجتماعات مع وزارة الصحة واللجان الطبية المختلفة، تمهيدا لإعادة النشاط، خاصة أن قرار الاستئناف هو قرار دولة بالعودة تدريجيا لكل مناحي الحياة.