تفاصيل أول برنامج تلفزيوني لاكتشاف مواهب كرة القدم

بدأت التحضيرات لإنتاج أكبر برنامج مسابقات تلفزيوني لاكتشاف المواهب الجديدة في كرة القدم، وذلك من خلال لجنة تحكيم متميزة تضم مجموعة من أفضل المدربين الدوليين والمحليين. 

نرشح لك: كيف يغادر ضيوف رامز جلال الاستديو بعد ابتلالهم؟

يأتي ذلك، في إطار استراتيجية الدولة المصرية في الااهتمام بالشباب على جميع الأصعدة، انطلاقا من ذلك جاءت فكرة البرنامج والذي يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، وهو أكبر برنامج مسابقات تلفزيوني لاكتشاف المواهب الرياضية المتميزة في لعبة كرة القدم. 

اتفق السفير هشام حسين، سفير الشباب العربي في المجال الرياضي ورئيس أحد الشركات الخاصة، مع أحمد الغيطي ( Senior Producer) وأحد المخرجين المتميزين لإنتاج أكبر برنامج تلفزيوني بالتعاون مع نادي ليجانيس الإسباني. 

ستقوم لجنة التحكيم باختيار أفضل المواهب المتميزة من خلال مجموعة من الاختبارات المطابقة للمعايير الدولية والعالمية، ثم يتم تقسيم اللاعبين الذين تم اختيارهم إلي 4 فرق، ثم يقوم كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم باختيار فرقة من الأربعة لتدريبهم ليتم التنافس بين الفرق الأربعة على المركز الأول من خلال دورة صغيرة من أربع مباريات ليفوز الفريق الفائز بمبلغ مالي كبير، وسوف يتبنى نادي ليجانيس باختيار عدد ٣ لاعبيين لعمل معايشة في إسبانيا لمدة شهر ومحاولة تسويقهم لدى الفرق الإسبانية. 

ومن أبرز أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج المدرب الألماني ديتر سكالت والسيد إبراهيم اجوليان المسئول عن فريق ليجانيس في الشرق الأوسط، وتقوم إدارة البرنامج بتحديد باقي أعضاء لجنة التحكيم خلال الفترة المقبلة.

من المقرر إذاعة البرنامج مطلع العام الجديد 2021 على إحدى القنوات الخاصة، ويتكون البرنامج من  24 حلقة منها حلقات سوف تكون بتصويت الجمهور على أحسن لاعب لسفره إلى إسبانيا.

البرنامج سوف يختار أيضا أحسن موهبة إذاعية صوتية (التعليق الرياضي) من خلال مسابقة داخلية بين أربع متسابقين على أن يحصل الفائز على جائزة مالية. 

سوف يتم الإعلان لاحقاً عن كيفية التقديم في المسابقة ومفاجآت أخرى تقدمها إدارة البرنامج لعشاق كرة القدم، وسيقوم فريق من المتخصصين من إدارة البرنامج باكتشاف واختيار اللاعبيين في كل محافظات مصر بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا للمشاركة في المسابقة.