الأخيرة

3 نصائح لزيادة تفاعل الشركات إلكترونيا مع العملاء

محمد الحلواني تفاعل الشركات إلكترونيا 

جاء شهر رمضان الجاري في ظروف استثنائية، فجائحة فيروس كورونا أدت بالفعل إلى تعطيل الشركات في جميع أنحاء العالم. وشارك أحمد حافظ يونس، رئيس فريق الورش الإبداعية بشركة فيسبوك، في مقاله المنشور عبر موقع Campaign Midle East أهم النصائح حول كيفية بقاء الشركات وعلاماتها التجارية على اتصال وثيق بعملائها خلال هذه الفترة الصعبة.

نرشح لك: تقرير ينتقد نيويورك تايمز بسبب دعايتها لتفوّق اليهود

النصيحة الأولى: ليكن التواصل مع العملاء بطريقة صحيحة

يجب أن تكُن العلامات التجارية حساسة وأن تحرص على الاستماع لاحتياجات جمهورها؛ فلا أحد يحتاج إلى فكرة للقفز فوق عربة فيروس كورونا، وفي الوقت الحالي، أفضل شيء يمكن أن تفعله العلامة التجارية هو التصرف بمسؤولية وفهم الواقع، فالعملاء والمستهلكين يقعون تحت ضغوط كبيرة.

إذا كنت تنشئ محتوى للإعلانات، فتذكر ضرورة أن يكُن المحتوى هادفًا وسخيًا ومفيدًا، وباختصار، فكّر في “الجمهور أولاً”، حتى قبل أي تفكير في المنتج أو الخدمة التي تطرحها.

النصيحة الثانية: إصنع بطلاً من روح شهر رمضان

تحتاج العلامات التجارية إلى توفير فائدة وتحديد أولويات احتياجات المستهلكين في الواقع الصعب الذي يعيشه الجميع اليوم. والأفضل أن تحرص العلامة التجارية على إظهار قدر وفير من التعاطف الحقيقي وتوفر المنفعة، هذه السمات يجب أن تكُن ملهمة لأي محتوى وهي سمات رمضانية بامتياز: الكرم والإيثار من الممارسات الأساسية خلال شهر رمضان. لذا، من المهم أن تسأل نفسك – كيف يمكن لعلامتي التجارية المساعدة؟ ربما تقدم الترفيه للأطفال في المنزل أو توفر التواصل والطمأنينة للجمهور فعليًا؟

النصيحة الثالثة: تنويع المحتوى، والإبداع

إذا لم تكن قد أنتجت حملتك الرمضانية بعد أو إذا كنت بحاجة إلى إنشاء إعلانات إضافية، فقد ترغب في التفكير في الارتكاز على الرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة والجرافيك ومحتوى الفيديو. يمكنك أيضًا أن تكُن مبدعًا بعرض لقطات أرشيفية ملهمة أو إعادة التفكير في الغرض منها. هذا هو الوقت المناسب للإبداع – فكّر في المحتوى الذي يشبع مجموعة متنوعة من احتياجات المشاهدين، من خلال سرد القصص الذي يرتبط بعمق ويذكّر بمعاني الشراكة والتعاون عبر فيسبوك وInstagram.

تذكّر أيضًا، لا تكن انتهازيًا، كن دائمًا في سياق متصل بمعاناة الجمهور.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock