عائلة أمريكية تطلق صحيفة إلكترونية لمواجهة ملل كورونا

محمد الحلواني

قررت لورا لوندجرين، من ولاية ويسكونسن الأمريكية، أن تتغلب على الملل بسبب العزل الذاتي بالمنزل أثناء جائحة كورونا بإصدار صحيفة “The Quarantine Times” الإلكترونية التي تولت رئاسة تحريرها.

نرشح لك: توابع كورونا.. تقرير يرصد 5 تحولات رقمية كبرى


وتجهز لورا الموضوعات التي تنشرها بصفة يومية بمساعدة عائلتها من المنزل، وابنتاها كلير وراشيل هما الكتاب والرسامين.

وقالت لوندجرين: “بسبب إغلاق المدارس وإبقاء العائلات في المنزل ، لم يكن لدى الأطفال الكثير من الأنشطة الخارجية التي يمكن أن نتطلع لممارستها، وأعتقد أن هذه الصحيفة وسيلة تواصل رائعة بين الأطفال في المنزل”.

تصف لورا نفسها على حسابها بموقع تويتر بأنها “شاعرة قروية. لا زلت أبحث عن طريقة تتيح لي الحصول على دخل مادي من القراءة”.

وأصدرت عائلة لورا العدد الرابع من صحيفتهم الحافلة بالرسومات والألوان في 10 مايو الجاري، ويغطي العدد موضوعات منزلية مثل أنواع الخبز، ولعبة بنج بونج (القدم) Futpong، والجداريات والصور التي تعلق على الحائط والدمى المصنوعة يدويا، وفرن المايكروويف الذي يستخدمه الأطفال أثناء الحجر المنزلي استخدامات إبداعية غير مسبوقة.

وعبر تويتر، غردت لورا قائلة: “لقد بدأت صحيفة يكتبها أطفالي لمساعدة مجتمعنا على الشعور بالاتصال، ابحثوا عن بناتي وعني، يوم الأحد الساعة 10:00 صباحًا”. الطريف أن لورا تتقبل انتقادات القراء وتعليقاتهم بصدر رحب، وتعترف بأنها لا تجيد تصحيح الأخطاء الإملائية في تغريداتها، كما تحكي عن أكثر المواقف التي أسعدتها منذ أصدرت صحيفتها، فعندما قالت معلمة ابنتها عبر موقع التعليم عن بعد: سنتحدث اليوم عن الصحافة.. أجابتها الإبنة الكبرى كلير: “حسنًا، هذا رابط صحيفتنا التي بدأتها مع أمي قبل أيام، وبالفعل استضافتنا محطة إذاعية محلية لنتحدث عن تجربتنا”، كما أسعدها اختيار شبكة CNN لصحيفتها وإجراء مقابلة هاتفية مع فريقها ليحكوا قصة صحيفتهم الجديدة التي يستخدمون في إصدارها أداة flipsnack.

نرشح لك: مجانًا.. شركة توفر خدمات العلاقات العامة بسبب كورونا