منحة محمد صلاح.. شائعة تتكرر مع استمرار أزمة كورونا

عادت من جديد شائعة صرف منحة بقيمة 1000 جنيه من مكاتب البريد المصرية، مقدمة من اللاعب المصري المحترف في ليفربول محمد صلاح كإعانة للمحتاجين في ظل أزمة كورونا.

نرشح لك: البنك الأهلي يحذر عملائه من هذا الأمر


الشائعة التى انطلقت اشترطت أن يكون الرقم الكودى لبطاقة الرقم القومى هو 4 أو 14 أو 11 كى يحصل المواطن على الإعانة المشار إليها.

شائعة منحة صلاح ظهرت أكثر من مرة في شهري إبريل ومايو ، وسبق وأن أصدر مكتب البريد المصري بيانا فيه نفى صحة ذلك قال فيه:” “السادة عملاء البريد المصرى، انتشر مؤخرا علي صفحات التواصل الاجتماعي ما يفيد عن وجود منحة مالية للشعب المصرى مقدمة من قبل لاعب المنتخب لكرة القدم محمد صلاح”.

وأضاف:” نؤكد للمواطنين و لعملاء البريد الكرام، أن هذه المنحة ليس لها وجود، وليس للبريد أى صلة بها ولا يعلم أى شىء بخصوص هذه الأخبار المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعى المتداولة من قبل بعض المستخدمين”.

وتابع :”ونهيب بالمواطنين أن يتحققوا من أي خبر أو معلومة من مصادرها الرسمية ولا ينساقوا خلف مثل هذه الشائعات الكاذبة حتي لا يقعوا ضحية لعملية نصب من افراد غير معلومين. لقد تم ادراج كيان مؤسسة البريد العريقة في هذه الشائعة لإضافة الشرعية وهذا ما يلجأ إليه عادة مثل هؤلاء فى عمليات النصب حتى يكتسب ثقة المواطنين”.

وشدد البريد على حقيقة ثابتة، أنه لم ولن يتم بيع أى نماذج أو استمارات من خارج أو من قبل مكاتب البريد، وأى شخص أو جهة تدعى غير ذلك يجب التوجه إلى أقرب مكتب للبريد المنتشرة في جميع أنحاء البلاد للإبلاغ عنها والتأكد من صحتها، و قد تم التواصل مع الجهات المسئولة عن التعامل مع مثل هذه الشائعات للتحقق منها والتأكد من صحتها من عدمه”.