الاختيار - الحلقة (12).. تفجير جديد من تدبير "عشماوي"

يستعد هشام عشماوي، خلال الحلقة الـ 12 من مسلسل “الاختيار“، لتفجير مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية، من خلال مراقبة المكان وتحديد كيفية تنفيذ خطته، فيما تحاول جماعة أنصار بيت المقدس تجنيد أعداد أكبر من الشباب الذين كانوا ينتمون لجماعة الإخوان بعد فرار قياداتهم للخارج بعد إسقاط نظام محمد مرسي.

نرشح لك: بالأرقام.. تفاعل الجمهور مع مسلسل “الاختيار” على فيس بوك


خلال الترتيب للتفجير يحدث خلاف بين أنصار بيت المقدس و”عماد” صديق هشام عشماوي، في محاولة للإيقاع بينهما وإبعادهما عن بعضهما البعض لتحقيق أقصى استفادة للجماعة الإرهابية من فصل عماد عن عشماوي.

من جهة أخرى يواصل أحمد المنسي حملاته الأمنية لمواجهة الإرهاب، وخلال إحدى حملاته التفتيشية لإحد منازل الإرهابيين، يجد البيت خاليا إلا من امرأة وطفلها ولا يجدون طعاما إلا كسرة خبز مبلولة، فيقوم بأمر أحد المجندين لإحضار كل ما لديهم من طعام “تعيين” ليهديها للأسرة الفقيرة.

أما عشماوي فيقوم بتنفيذ خطته بتفجير مبنى المخابرات الحربية وتصويره، وبثت الحلقة لقطات حقيقية من لحظات تفجير الإرهابيين لمقر المخابرات بالإسماعيلية.

يعرض مسلسل الاختيار على قناة ON المسلسل في الـ 9 مساء خلال شهر رمضان 2020.
المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال. سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.
ويتناول المسلسل لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي – قائد الكتيبة 103 صاعقة – الذي استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.