خاص

قبل “صاحب الفضل”.. صور على الحائط تَعلَّق بها الجمهور

أسماء شكري   صاحب الفضل مسلسل البرنس

إذا كنت ممن يتابعون مسلسل البرنس خلال رمضان الجاري، فلا بد أنك قد تعرّفت على الحاج “صاحب الفضل” الله يرحمه، الزوج الأول لـ “فدوى”؛ وهي الشخصية التي تؤديها الفنانة روجينا خلال الأحداث.

نرشح لك: من قبل “البرنس”.. سلوى عثمان في صدارة الترند

 

“صاحب الفضل” لا يعدو أن يكون صورة معلّقة على حائط منزل فدوى، وبالرغم من مرور سنوات على وفاته، إلا أنها دائما ما تتذكره وتنظر إلى الصورة بامتنان واعتراف بالجميل، لدرجة أنها أسمته “صاحب الفضل”، وهو في النهاية لم يتبقَ منه إلا صورته على الحائط، ولكن المشاهدين ارتبطوا به وحفظوا شكله واسمه.

 صاحب الفضل مسلسل البرنس

ليست شخصية “صاحب الفضل” هي أول صورة على الحائط يتعلق بها الجمهور في الأعمال الفنية، ونرصد في إعلام دوت كوم صورا ما زالت حاضرة بقوة في ذاكرة المشاهدين:

جد مسعود في المتزوجون

ما زلنا نتذكر صورة جد مسعود في مسرحية المتزوجون، والتي كان ينظر إليها سمير غانم ويتحدث إليها بطريقته الكوميدية الساخرة.

بابا عبده وأبناؤه

من أهم الصور العائلية التي ارتبط بها المشاهدون، هي صورة لبابا عبده مع أبنائه في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا، والتي ضمت يحيى الفخراني (رأفت) وزوجته زيزي مصطفى وابنته فاتن، وصلاح السعدني (عاطف) وزوجته فاطمة مظهر وابنه عمرو، وفاروق الفيشاوي (ماجد) وزوجته مشيرة، وأخيرا الابنة الوحيدة المدللة آثار الحكيم (عفاف).

عبد الغفور البرعي

تلك الشخصية التي أداها نور الشريف في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي ولاقت نجاحا عظيما حتى يومنا هذا، ولا ينسى الجمهور صورة عبد الغفور المعلقة في منزله، والتي يرتدي فيها ملابسه الشعبية بالعباءة والعمامة، وينظر فيها نظرة وقار وكبرياء وشموخ، وهناك العديد من المشاهد بالمسلسل التي يظهر فيها عبد الغفور البرعي على الشاشة، ومن خلفه صورته المعهودة.

 صاحب الفضل مسلسل البرنس

مصطفى أبو حجر

بالرغم من عدم وجود شخص يمثله على الشاشة، إلا أن صورة مصطفى أبو حجر في فيلم حب البنات لعبت دورا محوريا في الأحداث، فهو أب لثلاث بنات لم يعشن سويا طوال حياتهن، فيقرر “أبو حجر” أن يجمعهن في منزل واحد بعد وفاته.

 صاحب الفضل مسلسل البرنس

صورة سعاد حسني في العيال كبرت

مسرحية العيال كبرت تضمنت ديكورا واحدا لم يتغير، شمل غرفة معيشة ومكتبة وسلالم تؤدي إلى باقي الغرف، وتوسطت الديكور صورة معلقة على الحائط رسمها الابن الأصغر يونس شلبي (عاطف) لسعاد حسني، والتي كان يحبها ومغرما بها، قبل أن يستبدلها بصورة رسمها لوالدته خلال الأحداث – كريمة مختار – وعلّقها في نفس المكان.

 صاحب الفضل مسلسل البرنس  صاحب الفضل مسلسل البرنس

والدا بكيزة الدرمللي

في المسلسل الشهير بكيزة وزغلول، تعلّق سهير البابلي (بكيزة هانم الدرمللي) على الحائط صورتين لأبيها وأمها الراحلين، وتحدّثهما كثيرا وتشكو من حياة الفقر التي أصبحت تعيشها، وتلومهما لأنهما كانا السبب في زواجها من عشماوي الذي يكبرها بسنوات كثيرة ومات مديونا وتركها فقيرة لا تجد قوت يومها.

 صاحب الفضل مسلسل البرنس  صاحب الفضل مسلسل البرنس

مايسة في يوميات ونيس

قدمت الراحلة سعاد نصر شخصية مايسة زوجة ونيس – محمد صبحي – في الخمسة أجزاء الأولى من مسلسل يوميات ونيس، وبعد مرور عشر سنوات على الجزء الخامس أُنتج جزء سادس ولكن كانت سعاد قد توفيت، فرفض صبحي أن يستبدلها بممثلة أخرى.

تضمنت أحداث الجزء الجديد أن مايسة توفيت كذلك، ولكن ظلت صورتها معلقة في منزل ونيس، والذي ظل يحدّثها في العديد من مشاهد المسلسل كأنها ما زالت حية وتسمعه.

 صاحب الفضل مسلسل البرنس  صاحب الفضل مسلسل البرنس

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock