خطورة سوء الظن على الحياة الأسرية في "مودة ورحمة"

يواصل الدكتور عمرو الورداني في برنامجه “موّدة ورحمة”، الحديث عن المعايير النبوية في اختيار شريك الحياة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي، للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

أشار الورداني إلى أن الحياة الأسرية قد تفسد بسبب تفكير أخرق من أحد الزوجين تجاه الطرف الآخر، لا سيما سوء الظن والاعتقاد بأن هناك معاني خفية دوما خلف كلماته، فتتسع المسافات بينهما، وتبدأ الحياة الزوجية في الانهيار بسبب سوء ظن أو كلمة جارحة قالها أحد الطرفين وهو لا يلقي لها بالا.

وللتخلص من هذه الأمور، شدد الورداني على ضرورة التفكير قبل الحديث في أي شيء مع شريك الحياة، وهل هذا الكلام طيبا أم لا، ثم الاهتمام بالأفعال التي تدخل السرور على قلب الطرف الآخر، وسؤاله المستمر عن رضاه عن هذه الحياة الزوجية أم لا، وإن لم يكن راضيا فيجب على شريك الحياة أن يهوّن عليه بجبر الخاطر، لأنه أعظم تصرف يمكن إنقاذ سفينة الأسرة من خلاله إذا تعرضت لأي خرق.

الأسرة كالسفينة الخرق البسيط يؤثر عليها ويغرقها كذلك الأسرة سوء الظن في الطرف التاني والنية السيئة بتغرق الأسرة في سواد…

Geplaatst door ‎Mawadda – مودَّة‎ op Donderdag 30 april 2020

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة “مودّة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والحد من الارتفاع المضطرد في في أعداد حالات الطلاق فى المجتمع المصري.

تھدف المبادرة بشكل عام، إلى تضافر الجھود للحفاظ على كیان الأسرة المصریة، من خلال تدعیم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة والمعلومات، وأسس اختيار شريك الحياة وتكوین الأسرة وتطویر آلیات الدعم والإرشاد الأسرىّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما یساھم في نھایة الأمر في خفض معدلات الطلاق.

يبث البرنامج عبر قناة “القاهرة والناس” في تمام الساعة 1:55 مساء، على أن يعاد في الرابعة صباحا. ويعرض على قناة TeN في تمام الساعة 8:50 مساء، ويعاد في الواحدة صباحا.

كما يذاع عبر إذاعة إنرجي في السادسة والنصف مساء، فضلا عن طرح الحلقات عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع فيس بوك.

نرشح لك: كيفية تحديد الغايات قبل الزواج في “مودة ورحمة”