إعلام دوت كوم يحاور مها نصار.. شقيقة عشماوي في "الاختيار"

إسلام وهبان

“إسكندراني ..
لو إن الكلمة مهروسة
إسكندراني وجايلك
مدد يا محروسة
في الإيد دي بيرم
وإيدي التانية شيخ درويش
وكلام في قلبي نطق
اطلقني عاوز أعيش”

كلمات كتبها الشاعر أحمد شبكة، وأعتقد أنها تنطبق على روح وموهبة الفنانة السكندرية مها نصار، التي أتت من عروس البحر المتوسط، إلى القاهرة حبا في الفن ورغبة في أن تحقق أحلامها، من خلال الدراسة بمعهد الفنون المسرحية، وبعد سنوات لفتت الأنظار بآدائها المتميز لدور “نعمة” في مسلسل “واحة الغروب”، بعد أن اختارتها المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري للدور.

برهنت “نصار” على أن الاستمرار في النجاح أصعب بكثير من تحقيق النجاح ذاته، فتوالت نجاحاتها في الأعمال التي شاركت بها خلال الأعوام الماضية، وفي الموسم الرمضاني الحالي حازت على إشادات كثيرة من الجمهور على مشاركتها بمسلسلي “الاختيار” للمخرج بيتر ميمي، و”الفتوة” للمخرج حسين المنباوي.

فبعد ساعات من عرض الحلقة الأولى من مسلسل “الاختيار” الذي يقوم ببطولته أمير كرارة، ويشاركه أحمد العوضي ودينا فؤاد، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع شخصية مها عشماوي، شقيقة هشام عشماوي، التي تجسدها مها نصار، وحاز آداؤها على إشادات كبيرة من الجمهور؛ الذي استفزته الشخصية بتركيبها المعقد والمتطرف بشدة.

نرشح لك: محمود حافظ يكشف كواليس مشاركته في “الاختيار”

رد فعل مها عشماوي لحظه تسليم هشام عشماوي للسلطات المصرية#مها_نصار #الاختيار

Geplaatst door Maha Nassar op Zondag 26 april 2020

وتقول “نصار” في حوار خاص لإعلام دوت كوم، إنها استعدت جيدا لهذا الدور، وقرأت كثيرا عن أسرة “عشماوي” ومن مصادر مختلفة، وبحثت عن تاريخ الشخصية وكل ما كتب عنها، مشيرة إلى أننا جميعا عاصرنا فترة حكم الإخوان، وكيف عانينا منها، ومن تصرفاتهم واتهاماتهم لكل من يخالفهم بالتكفير، ومن التطرف الكبير الذي لم يتقبله المصريون.

الشهيد والبطل من عندنا هناخد قدمهم مليون كافر من عندهم !!#مها_عشماوي #الاختيار

Geplaatst door Maha Nassar op Zaterdag 25 april 2020

أضافت أنها لم تقدم سوى حقيقة هذه الجماعات المتطرفة التي لا تشبه هذا الشعب بتكوينه الفكري والثقافي، بل أن حقيقتهم أبشع بكثير مما عرض في المسلسل، لافتة إلى أنها نحّت رأيها تماما خلال تقديمها للدور، وحاولت أن تقدم الشخصية كما هي، لذا وصلت جيدا للجمهور وأثارت مشاعره.

"مذبحة رفح" وغدر الإرهاب في شهر رمضان

"مذبحة رفح" وغدر الإرهاب في شهر رمضان #الاختيار#ON#خلي_رمضانك_ON

Geplaatst door On drama op Vrijdag 24 april 2020

وعن ردود الأفعال حول الدور، أعربت عن سعادتها لما حققه الدور من صدى لدى الجمهور رغم صغر مساحة الشخصية، مؤكدة أن المشاركة في عمل ملحمي مثل “الاختيار” هو شرف لأي فنان مهما كانت مساحة الدور، حتى ولو مشهد صامت، مشيرة إلى أن العمل مع المخرج بيتر ميمي كان رائعا فهو شخص متعاون للغاية ومتفهم لكل عناصر العمل.

الإحساس بأنك ترى مشاهد حقيقية تمت لاستشهاد أبطال ضحوا بدمائهم من أجل هذا الوطن، أمر ليس بهين، لذا ترى مها نصار، أن “الاختيار” قدم صفعة قوية للجماعات الإرهابية بعدما نقل صورة واضحة للشعب المصري، لما يحدث في سيناء، وكم التضحيات التي يقدمها رجال الجيش والشرطة، مضيفة أنها تنتابها حالة من البكاء الشديد بعد مشاهدة كل حلقة كلما فكرت في هؤلاء الشهداء وأسرهم، وما تشعر به كل أم فقدت ابنها خلال هذه المعارك.

على النقيض تقدم مها دور “زينب” الفتاة الرقيقة الرومانسية التي فضلت حبيبها على أهلها وتزوجت منه، في مسلسل “الفتوة”، وتقول إنها أحبت شخصية زينب، وأنها كانت تحد كبير لما تحمله من تناقض شديد عن شخصية “مها عشماوي”، معربة عن سعادتها بما حققته الشخصيتان من نجاح حتى الآن.

أضافت أن أكثر ما أحبته في كواليس هذا المسلسل، هو الروح الجميلة بين فريق العمل، وعلاقتها بالفنانة القديرة إنعام سالوسة، التي شعرت طوال فترة التصوير أنها أمها، لافتة إلى أنها قامة فنية كبيرة وإضافة لأي عمل تشارك به، مشيرة أن التعاون مع نجم بحجم ياسر جلال كان رائعا، فهو فنان حقيقي ولديه قدرة كبيرة على احتواء فريق العمل وتقدير كل من يعمل معهم.

وعن الدويتو بينها وبين محمود حافظ، الذي يقوم بدور زوجها “فضل” فتقول إن “محمود” فنان متميز، وإن العلاقة التي تجمع زينب وفضل في المسلسل علاقة مليئة بالتفاصيل الإنسانية، مشيرة إلى أن دورها سيشهد مفاجآت وتغيرات كثيرة خلال الحلقات المقبلة.

نرشح لك: سارة عادل تكشف كواليس التحضير لشخصية زوجة المنسي في “الاختيار”