بطل "أم هارون" ينتقد الإخراج المصري للعمل

انتقد الفنان الكويتي محمد جابر العيدروسي، الإخراج المصري لمسلسل “أم هارون”، الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي عبر شاشة “MBC”.

قال “جابر” إن أهم ملاحظاته على المسلسل هو المخرج المصري محمد العدل، والذي يمتلك تاريخا مشرفا من الأعمال المصرية الناجحة على مستوى التلفزيون والسينما، لم يكن اختيارا موفقا لإخراج مسلسل تراثي كويتي، وفقًا لتصريحاته في جريدة “الجريدة” الكويتية.

كما شدد على ضرورة أن يكون طاقم العمل على خبرة بواقع المجتمع الذي يصوره، وأن تكون تلك الخبرة عن تجربة ومعايشة وثقافة وهوية خليجية، مشيرًا إلى أن التعاون مع “العدل” كان مثمرا وناجحا، ولكن هذا لا ينفي وجود أخطاء يجب تداركها، وأهمها ضرورة الاعتماد على رؤية إخراجية خليجية لعمل تراثي كويتي.

أضاف أن طاقم الإخراج من مساعدين ومصورين كان بالكامل مصريا، وربما كان من الضروري الاستعانة بمخرج مساعد أو منفذ خليجي، لدعم “العدل” حول التراث الكويتي، وتم تعويض ذلك باستشارة المخرج للفنانين بالعمل، حول بعض المعلومات الخاصة بطبيعة المجتمع بما يخدم العمل.

كان المخرج محمد العدل، كتب عبر حسابه على “فيس بوك”: “أخرجت السنة دي مسلسل كويتي، أنا عارف طبعا أن إحنا كمصريين عموما مش بنتابع أعمال خليجية، أنا نفسي قبل ما أعمل المسلسل مكنتش اتفرجت على أي مسلسل خليجي، لكن أحب أعرفكم أن أخوكم مسلسله trend رقم 1 في خمس دول عربية هي السعودية والكويت والإمارات والبحرين وعمان، ودي حاجة عمرها ما حصلت في تاريخ المسلسلات الخليجية أو غير الخليجية تحيا مصر وفنانيها”.

نرشح لك: “بالقلب” دراما لبنانية تخطف “الترند” مع الحلقة الأولى في لبنان