11 لـ "أول مرة" في رمضان.. أبرزها نيللي كريم كوميديانة

مروة رفعت

مع اقتراب شهر رمضان، والذي باتت تفصلنا عنه أيام قليلة، أعلنت العديد من القنوات عن خريطة ما تقدمه في رمضان 2020 والتي كشفت عن لقاءات فنية لأول مرة، ونجوم في ثوب جديد.

ومن خلال هذا التقرير يرصد إعلام دوت كوم ما يُقدَّم في رمضان هذا العام لأول مرة:

لأول مرة نادية الجندي ونبيلة عبيد في عمل واحد

في لقاء يعتبره صناع الفن تأخر كثيرًا، تشارك الفنانة نادية الجندي والفنانة نبيلة عبيد في أول عمل فني يجمع بينهما، يعرض ضمن الماراثون الدرامي الرمضاني 2020، وهو مسلسل “سكر زيادة” الذي يعرض حصريا على شاشة mbc.

مسلسل “سكر زيادة” بطولة كل من نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب ‏وهالة ‏فاخر وبدرية طلبة، بالإضافة إلى العديد من ضيوف الشرف، تأليف أمين جمال وورشته الكتابية، ومن إخراج وائل إحسان، ‏وإنتاج صادق الصباح‎.

يشار إلى أن نادية الجندي ونبيلة عبيد كانتا من أبرز الأسماء المتنافسة على جذب أعلى إيرادات شباك التذاكر في دور العرض السينمائية، خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات.

لأول مرة نانسي عجرم ممثلة

سيكون الجمهور العربي على موعد استثنائي في شهر رمضان المبارك 2020 بمشاركة المغنية اللبنانية نانسي عجرم بالتمثيل للمرة الأولى، بمسلسل “سكر زيادة”، بالإضافة إلى أنها ستقدم أغنية التتر، وهي من كلمات تامر حسين وألحان وليد سعد.

لأول مرة السقا مقدم برنامج

أعلنت قناة “إم بي سي مصر”، عن برومو برنامج “إغلب السقا”، الذي يقدمه الفنان أحمد السقا ورزان مغربي طوال شهر رمضان.

تدور فكرة البرنامج حول عدد من النجوم ينافسون السقا في بعض المسابقات، مع التطرق للحديث عن الذكريات القديمة، وطرح صور قديمة خلال الحلقة.

ومن النجوم الذين يحلون ضيوف على أحمد السقا في رمضان: محمد هنيدي، وكريم عبدالعزيز، وأمير كرارة، ودرة، وفيفي عبده، ونيللي كريم.

والبرنامج هو النسخة العربية من البرنامج البريطاني الشهير “Beat the Star”، والذي يبث على شبكة ITV التلفزيونية.

وتم تصوير البرنامج بالكامل في لبنان، تحت قيادة المخرج باسم كريستو، وسيعرض على شبكة “mbc” في رمضان المُقبل.

ويعد هذا الظهور هو الأول للسقا في برنامج يكون هو مقدمه، ولكن خاض السقا تجربة المذيع من قبل في برنامج “على كرسي المذيع” حين تبادل الأدوار مع الإعلامية منى الشاذلي ووجه لها بعض الأسئلة، وكذلك في برنامج “مذيع لأول مرة” واستضاف الفنانة سميحة أيوب.

لأول مرة محمد ثروت مقدم برامج مقالب

يخوض الفنان محمد ثروت تجربة تقديم برامج المقالب هذا العام في رمضان 2020، حيث يقدم برنامج بعنوان “محدش فاهم حاجة”، لكنه لن يستضيف زملائه الفنانين، ومقلبه مع الجمهور في صورة أقرب لبرنامج الكاميرا الخفية؛ الذي كان يقدمه الفنان إبراهيم نصر، ويعرض البرنامج خلال شهر رمضان عبر قناة MBC مصر.

نرشح لك: بالأرقام.. نسب مشاهدة “البروموهات” تشعل المنافسة قبل رمضان

لأول مرة مسلسل إذاعي لفرقة واما

لأول مرة يخوض فريق “واما” هذه التجربة، حيث من المقرر أن يقدموا مسلسل إذاعي، ويشارك به العدد من ضيوف الشرف، وكان نادر حمدي أحد أعضاء الفرقة كشف عن مشاركة الفريق في مسلسل إذاعي، من خلال فيديو من الكواليس، وظهر رفقة باقي أعضاء الفريق: أحمد فهمي، وأحمد الشامي، ومحمد نور، ومن المقرر إذاعته عبر إذاعة نجوم إف أم.

لأول مرة عادل إمام ودلال عبدالعزيز في عمل درامي

يعود الفنان عادل إمام للسباق الرمضاني هذا العام بمسلسل “فلانتينو”، وتشاركه البطولة الفنانة دلال عبدالعزيز، ويعتبر هذا العمل هو المسلسل الأول الذي يجمع بينهما، والعمل الثاني الذي يجمع بين النجمين الكبيرين بعد 23 عامًا، منذ لقائهما معا في فيلم النوم في العسل عام 1996، وتجسد عبد العزيز في فلانتينو شخصية زوجة الفنان عادل إمام.

لأول مرة حمدي المرغني بطولة مطلقة

يقدم الفنان حمدى الميرغنى أولى بطولاته فى الدراما هذا العام بمسلسل كوميدي بعنوان “اتنين في الصندوق”؛ الذى يقوم ببطولته بصحبة صديقه محمد أسامة (أوس أوس)، حيث تم الانتهاء من تصويره أواخر العام الماضي وكان مرشحا للعرض في الموسم الشتوي، لكن تم تأجيله ليكُن من أوائل الأعمال التي تحجز مكانها في دراما رمضان 2020.

ومن المقرر عرضه على شاشة قناة MBC masr، و Mbc5.

لأول مرة نيللي كريم كوميديانة في رمضان

بعد أن اعتاد الجمهور عليها في تقديم أدوار تراجيدية خلال شهر رمضان، قررت الفنانة نيللي كريم أن تفاجئ جمهورها، وتطل بدور كوميدي في دراما رمضان هذا العام، في مسلسل “بـ 100 وش” الذي يشاركها بطولته الفنان آسر ياسين، ومن المقرر أن يعرض على شاشة الحياة.

لأول مرة علي ربيع ومصطفى خاطر في عمل تليفزيوني

يلتقى على ربيع ومصطفى خاطر للمرة الأولى في الدراما التليفزيونية، بعدما عملا سويا فى مسرح مصر على مدار الـ7 سنوات الماضية وكذلك بعد تقديم كل نجم منهما عملا من بطولته المطلقة في العامين الأخيرين، ويعتمد “عمر ودياب” الذي كان اسمه “وصل أمانة”، على الحلقات المنفصلة المتصلة، مع الاستعانة بالعديد من الفنانين للظهور كضيوف شرف.

لأول مرة حسن شاكوش ممثل

يخوض مغني المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، تجربته الأولى فى التمثيل من خلال مسلسل “عمر ودياب” مع الفنانين على ربيع ومصطفى خاطر، وتأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر وإخراج معتز التوني وإنتاج شركة سينرجي، حيث يظهر في العمل كضيف شرف.

لأول مرة مسلسل خيال علمي

يعود الفنان يوسف الشريف بـ “النهاية” إلى الدراما، للمنافسة به في موسم رمضان المقبل، وذلك بعد غياب عامين، ويعتبر مسلسل “النهاية” ليوسف الشريف، أول مسلسل خيال علمي عربي.

مسلسل “النهاية” فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة سينرجي، والمقرر عرضه على شبكة قنوات ON، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي ومحمود الليثي وعدد آخر من الفنانين، ويعد من الأعمال المرتقبة لا سيما وأنه جديد على الدراما، وينتمي لنوعية أعمال الخيال العلمي، حيث تدور أحداثه في عالم افتراضي.

نرشح لك: شاهد: برومو “النهاية” لـ يوسف الشريف رمضان 2020