بالأرقام.. نسب مشاهدة "البروموهات" تشعل المنافسة قبل رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن بدء موسم رمضان 2020، الذي تتنافس خلاله العديد من الأعمال الدرامية في حصد أعلى نسب المشاهدة، سواء عبر القنوات أو منصات التواصل الاجتماعي.

انتهت أغلب القنوات وشركات الإنتاج من طرح البروموهات الرسمية لأعمالها الدرامية الرمضانية، ويبدو أن المنافسة بدأت من الآن، إذ حققت بعض الإعلانات الدعائية نسب مشاهدة أعلى بكثير من أعمال أخرى، وهذا بالطبع يعود لأسباب كثيرة؛ إما طرح البرومو منذ فترة أطول، أو نجومية الأبطال، أو جودة الدعاية وانتشارها في حد ذاته… إلى آخره من الأسباب التي يلاحظها المتابعون للموسم الرمضاني بدقة.

ورغم تباين هذه الأسباب، إلا أن العبرة في النهاية بنسب المشاهدة، وهو ما نرصده في هذا التقرير، من خلال عرض نسب مشاهدة الإعلان الدعائي لكل مسلسل عبر الجهة الرسمية لطرحه، سواء كانت الشركة المنتجة أو قناة العرض، مع توحيد المقارنة من خلال النسب على موقع “يوتيوب” فقط، مع الإشارة إلى أن هذه النسب مرشحة للزيادة بالتأكيد خلال الأيام المقبلة.

النهاية

موعد طرح البرومو: 13 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 988,581

بطولة يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل وناهد السباعي ومحمود الليثي وأحمد وفيق وسهر الصايغ وغيرهم ومن تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي.

تدور الأحداث حول كره  بطل المسلسل للتكنولوجيا والتطور السريع الذى يتم بسرعة البرق، خاصة أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياته لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوط والمواقف الصعبة حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.

 

نرشح لك: شاهد: برومو “النهاية” لـ يوسف الشريف رمضان 2020

عمر ودياب

موعد طرح البرومو: 12 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 315,947

بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر ومحمد محمود ومحسن منصور ونهال عنبر، من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني.

 تدور الأحداث في حلقات منفصلة متصلة حول شابين عاطلين متورطين في توقيع إيصالات أمانة ويبحثان عن وظيفة لسداد الديون، وتعتمد فكرة العمل على ظهور فنان كضيف شرف كل حلقتين حسب الموقف الذى يقع فيه بطلا المسلسل.

فلانتينو

موعد طرح البرومو: 2 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 42,924

تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، ويشارك فى البطولة داليا البحيرى، ودلال عبد العزيز، وفاء صادق، طارق الإبياري، هدى المفتي، محمد كيلاني، رانيا محمود ياسين، الهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد، جميل برسوم، محسن منصور، علاء عمرو وعدد آخر من الفنانين.

تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول “نور عبدالمجيد” الشهير بفالانتينو والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته دلال عبد العزيز؛ ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال الأحداث ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

البرنس

موعد طرح البرومو: 2 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 421,838

بطولة محمد رمضان، أحمد زاهر، نور اللبنانية، نجلاء بدر، صفاء الطوخي، أحمد داش، عبد الرحمن أبو زهرة، ريم سامي، دنيا عبد العزيز، روجينا وإدوارد. قصة وسيناريو وحوار وإخراج محمد سامي وإنتاج “سينرجي” لتامر مرسي.

تدور الأحداث في إطار شعبي حول قصة أخ يدخل في صراعات مع أخوته بعد وفاة والدهم.

ليالينا

موعد طرح البرومو: 11 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 42,904

من بطولة إياد نصار، وغادة عادل، وخالد الصاوي، وصابرين، وميدو عادل، ومحمد علي رزق، وعماد رشاد، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

ونحب تاني ليه

موعد طرح البرومو: 11 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 82,693

من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وبطولة ياسمين عبدالعزيز، وشريف منير، وسوسن بدر، وكريم فهمي وسمر مرسي، وتدور الأحداث حول مشاكل الزواج والأسرة خلال مجموعة من الأحداث الكوميدية.

نرشح لك: شاهد.. برومو مسلسل “خيانة عهد” لـ يسرا

فرصة تانية

موعد طرح البرومو: 10 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 96,158

بطولة ياسمين صبري، دياب، أيتن عامر، هبة مجدي، أحمد مجدي، إدوارد، محمود البزاوي، هبة عبد الغني، سارة الشامي، نهال عنبر، عمر الشناوي. من تأليف مصطفى جمال هاشم، ومعالجة درامية محمد سيد بشير، وإخراج مرقس عادل.

تدور الأحداث حول فتاة من طبقة أرستقراطية تعمل في إحدى الشركات الكبرى وترفض الزواج بسبب طموحاتها الكبيرة في مجال عملها.

رجالة البيت

موعد طرح البرومو: 10 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 132,293

بطولة أكرم حسني، أحمد فهمي، بيومي فؤاد، ويزو، لطفي لبيب، عارفة عبد الرسول، تأليف: أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي. وتدور الأحداث في حلقات منفصلة متصلة، والتي تناسب طبيعة الأعمال الكوميدية.

الفتوة

موعد طرح البرومو: 8 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 296,794

بطولة ياسر جلال، ومي عمر، وأحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر، وعدد كبير من النجوم، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

تدور الأحداث في زمن غير معاصر، معتمدة على الطابع الشعبي، ويتم تناوله بشكل اجتماعي لا يخلو من الجانب الرومانسي والأكشن والكوميديا.

الاختيار

موعد طرح البرومو: 5 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 785,638

بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال. سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ويتناول لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي – قائد الكتيبة 103 صاعقة – الذي استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

سكر زيادة

موعد طرح البرومو: 6 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 157,160

من بطولة نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، هالة فاخر، إضافة إلى العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا، أحمد فهمي، روجينا، بيومي فؤاد، مصطفى أبوسريع، مايان السيد، بدرية طلبة، هنادي مهنا، خالد أنور، سليمان عيد، وأيضًا هيفاء وهبي، وهو من تأليف أمين جمال وورشته الكتابية، ومن إخراج وائل إحسان.

تدور الأحداث حول سيدتين تقومان بشراء فيلا من أحد الأشخاص، وعندما تذهبان لتسلم الفيلا تجدان نفسيهما اشترتا نفس الفيلا وتعرضتا للنصب من صاحبها، وتجدان نفسيهما مضطرتين للإقامة معا وتدخلان في صراعات كبيرة، إلا أنهما مع مرور الوقت تتعرضان للعديد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تجعلهما تتعاملان مع بعضهما وتصبح العلاقة أفضل بينهما.

نرشح لك: شاهد.. برومو مسلسل “القمر آخر الدنيا” لـ بشرى

لما كنا صغيرين

موعد طرح البرومو: 9 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 41,959

من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، بطولة ريهام حجاج، خالد النبوي، محمود حميدة، نسرين أمين، كريم قاسم، نبيل عيسي، محمود حجازي.

تدور الأحداث حول جريمة قتل تقلب حياة بطلة العمل وأصدقاءها خريجي الجامعة الأمريكية، الذين يعملون في إحدى الشركات وتتوالى الأحداث.

بـ 100 وش

موعد طرح البرومو: 11 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 18,692

بطولة نيللي كريم، أسر ياسين، بيومي فؤاد، عمر الشناوي، شريف دسوقي، محمد عادل، علا رشدي، دينا ماهر، لؤي عمران، تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج كاملة أبو ذكري.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عمليات النصب، لتتصاعد أحداث كل قصة في 5 حلقات.

اتنين في الصندوق

موعد طرح البرومو: 10 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 1,970

بطولة حمدي الميرغني، أوس أوس، نهى عابدين، بيومي فؤاد، صلاح عبدةالله، انتصار، رحاب الجمل، هايدي رفعت، أحمد عبد الله محمود. من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمد مصطفى.

تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حول فئة عمال النظافة، وما يتعرضون له من مشكلات، وتجاهل، وتدور الأحداث في قالب رومانسي كوميدي بعدد من المواقف التي تقع بين الأبطال، الذين يعيشون في عدد من الأسر تجمعهم العلاقات بينهم.

خيانة عهد

موعد طرح البرومو: 14 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 3,497

 بطولة يسرا، حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبري، بيومي فؤاد وخالد سرحان، وغيرهم، إنتاج مشترك بين “العدل جروب” للمنتج جمال العدل و”الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية”، وهو من تأليف أمين جمال وأحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز.

تدور الأحداث حول المشاكل الأسرية والتفكك الأسري، الذي يتسبب في هروب أحد أفراد العائلة، للخروج من تلك المشاكل عن طريق الإدمان، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

جمع سالم

موعد طرح البرومو: 13 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 3,345

بطولة زينة، ومحمد شاهين، ودلال عبد العزيز، ومحمد عادل، من تأليف محمد ناير،  إخراج إيمان حداد، إنتاج شركة سكرومو ميديا. تدور الأحداث في إطار اجتماعي حيث يناقش قضايا الأيتام.

القمر آخر الدنيا

موعد طرح البرومو: 5 أبريل 2020

نسب المشاهدة: 124,173

بطولة بشرى، مؤمن نور، هشام إسماعيل، ساندي، مادلين طبر، ثراء جبيل، سميرة عبد العزيز، أحمد كرارة، وأميرة نايف، وهدي الإتربي، وعمرو عابد، ومن إخراج تامر حمزة. وتدور الأحداث في إطار اجتماعي رومانسي.

نرشح لك: شاهد.. برومو “رجالة البيت” لـ رمضان 2020